عاجل
السبت 20 أغسطس 2022 الموافق 22 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

صحة النواب تفتح ملف نقص الألبان بهيئة التأمين الصحي

تحيا مصر

تناقش لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أشرف حاتم، خلال اجتماعها اليوم، طلبي احاطة مقدمان من النائبة إيرين سعيد، عضو لجنة الصحة بالمجلس النواب، بشأن  صعوبة الحصول على كارت الخدمات المتكاملة ومعاناة ذوي الاعاقة وذويهم أثناء إجراء الفحوصات، والثاني لنقص الالبان بهيئة التأمين الصحي ومعاناة الاهالي للحصول على الالبان من مكاتب وزارة الصحة والسكان.

تحيا مصر

صحة النواب تفتح ملف معاناة ذوي الاحتياجات الخاصة للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة

كما تناقش اللجنة خلال اجتماعها طلبى احاطة مقدمان من النائبة سارة النحاس، بشأن  معاناة ذوي الاحتياجات الخاصة للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة، والثاني غياب التنسيق بين الادارة العامةللمجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة والسكان والمستشفيات الجامعية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

كما تناقش الطلب الثالث بشأن قصور دور الادارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص بوزارة الصحة والسكان بتفعيل العقوبات الواردة بقانون مزاولة مهنة الطب ضد منتحلي صفة الطبيب غير المرخص له بمزاولة المهنة.

وتناقش اللجنة خلال اجتماعها طلب الإحاطة المقد من النائبة سهير عبدالحميد، بشأن وضع حل لمشاكل ذوي الإعاقة مع المجالس الطبية المتخصصة.

وايضا تناقش اللجنة خلال اجتماعها طلبات الإحاطة المقدم من النائب محمود مشعل:

الأول: بشأن عدم طرح وترسية مستشفى فارسكور حتى الآن رغم توفير ربع القيمة التقديرية للمشروعات 100مليون جنيه من وزارة التخطيط وإدارة التخطيط بوزارة الصحة والسكان.

الثاني: بشأن إنشاء مركز طبي متكامل لخدمة الرعاية الأساسية للتأمين الصحي بكفر سعد – محافظة دمياط.

الثالث: بشأن عدم تنفيذ المبادرة الرئاسية لعلاج مرضى ضمور العضلات.

الرابع: بشأن أزمة توفيرعلاج الايثروكسان على مستوى معاهد الأورام لحالات السرطان.

وتناقش اللجنة طلبات الإحاطة المقدمة من النائب محمود العزب:

الاول: بشأن إنشاء مستشفى للأمراض النفسية وعلاج الإدمان بميت غمر – محافظة الدقهلية.

الثاني: بشأن إنشاء مستشفى ميت غمر الجديدة – محافظة الدقهلية.

الثالث: بشأن إنشاء محرقة للنفايات الطبية بمدينة ميت غمر – محافظة الدقهلية.

كما تناقش اللجنة خلال اجتماعها طلب الإحاطة المقدم من النائب ايهاب أنيس، بشأن تكرار اعتماد علاج لمرضى السرطان من عيادة الفردوس بالمنصورة - محافظة الدقهلية خارج البروتوكولات الأساسية من خطوط العلاج الكيميائي والدوائي والإشعاعي والتدعيمي.

وأيضا تناقش اللجنة خلال اجتماعها طلب النائب فايق الذكي، بشأن تكرار اعتماد علاج لمرضى السرطان من عيادة الفردوس بالمنصورة- محافظة الدقهلية خارج البروتوكولات الاساسية من خطوط العلاج الكيميائي والدوائي والإشعاعي والتدعيمي.

تابع موقع تحيا مصر علي