a

أصدرت شبكة قنوات MBC فيلم وثائقي بعنوان الأمير المجدد بالتزامن مع زيارة سمو ولى العهد السعودي الأمير محمد بن س

فيلم الأمير المجدد,فيلم ولي العهد السعودي,أفلام وثائقية,زيارة ولي العهد السعودي مصر,الأمير المجدد

رئيس التحرير
عمرو الديب
السبت 2 يوليو 2022 - 15:26

فن وثقافة

الأمير المجدد.. فيلم وثائقي جديد يرصد إنجازات ولي العهد السعودي ورؤيته 2030

01:40 م - الثلاثاء 21 يونيو 2022
فيلم الأمير المجدد

أصدرت شبكة قنوات MBC فيلم وثائقي بعنوان “الأمير المجدد” بالتزامن مع زيارة سمو ولى العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى القاهرة.

تحيا مصر يصدر تفاصيل فيلم الأمير المجدد

تفاصيل فيلم الأمير المجدد

يتناول الفيلم الوثائقي الذي يحمل اسم "الأمير المجدد"، مسيرة الأمير محمد بن سلمان منذ ولايته للعهد كما يسلط الضوء على إنجازاته ورؤيته 2030 للمملكة.

والتي انعكست على المجتمع السعودي والعربي وغيرت كثيرا من نظرة العالم للمملكة، وخلال الفيلم يرصد 14 مفكراً مصرياً مشوار ولى العهد، وخطته فى نقل المملكة إلى الحداثة والتطور.

وانتجت وحدة الأفلام الوثائقية بقنوات MBC مصر، الفيلم الوثائقي الذي يظهر دور الأمير الشاب فى تطوير اقتصاد المملكة وتحويلها من بلد نفطي فقط إلى بلد متنوع المصادر فى الإنتاج والاستثمار.

 

زيارة ولي العهد السعودي

ويرصد التطورات مثل الزراعة والترفيه والسياحة والتصنيع وغيرها، الفيلم يدور حول خطة الأمير الشاب لتمكين المرأة السعودية ودعمها لنيل حقوقها فى مواجهة العادات والتقاليد القديمة التى منعتها من أبسط تلك الحقوق.

ويسرد فيلم الأمير المجدد أيضًا دور ولى العهد فى مواجهة التطرف والإرهاب وتجديد الخطاب الديني فى المملكة ووقف التيار المتشدد من أجل ترسيخ صورة حقيقة للدين الإسلامي الوسطى الصحيح.

وكشف عن المشروعات العملاقة التى يجرى تنفيذها بالمملكة مثل مدينة العلا الأثرية وغيرها من مشروعات وبرامج خدمة السائحين والزائرين مثل موسم الرياض وخدمات الحج والعمرة ومشروع نيوم العملاق وغيرها من مشروعات تُطلق نهضة عمرانية شاملة.

اقرأ أيضًا

إسعاد يونس تكشف سبب عدم استضافتها لـ عادل إمام وموعد عودة برنامج صاحبة السعادة

وشمل الفيلم الوثائقي “الأمير المجدد” ظهور 14 شخصية من المفكرين والمثقفين والسياسيين في مختلف المجالات الفنية والثقافية والاقتصادية والسياسية والدينية وأبرزهم المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء الأسبق، والشيخ أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، و د.مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية.

بالإضافة إلى القس اندريه زكى رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، وحلمي النمنم وزير الثقافة الأسبق، ود. زاهي حواس وزير الآثار الأسبق، واللواء سمير فرج الخبير الاستراتيجي، ود.عبد المنعم سعيد المفكر السياسي.

تابع موقع تحيا مصر علي