عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصر تعزي أفغانستان في ضحايا زلزال بكتيكا وخوست

تحيا مصر

أعربت جمهورية مصر العربية، عن خالص تعازيها ومواستها لدولة أفغانستان ولذوي ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب مدينة بكتيكا وخوست، وأسفر عن مصرع وإصابة المئات.

تحيا مصر

مصري تعزي أفغانستان في ضحايا الزلزال المدمر

أعرب مصر حكومة وشعبًا، عن صادق مواستها لأسر الضحايا، متمنية سرعة الشفاء لكافة المصابين، ومؤكدة على تضامنها مع أفغانستان في هذا المصاب الأليم.

زلزال مدمر يضرب أفغانستان

أعلنت وكالة إدارة الكوارث بأفغانستان، اليوم الأربعاء، عن وقوع زلزال في أجزاء من أفغانستان وباكستان، وقال رئيس الهيئة محمد نسيم حقاني إن غالبية الأشخاص الذين لقوا حتفهم، كانوا في إقليم بكتيكاوأضاف: «تم الإبلاغ عن حالات وفيات أيضا في إقليمي ننكرهار وخوست، في الوقت الذي تتحقق فيه السلطات من سقوط مزيد من الضحايا».

أمريكا: الزلزال كان بقوة 6.1 درجات

وفي سياق متصل، أعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية أن الزلزال كان بقوة 6.1 درجات وقع على بعد 44 كيلومتر من مدينة خوست في جنوب شرق أفغانستان، وكان على عمق 51 كيلومترا.

كما قال مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي عبر تغريدة له على تويتر إن: «الهزة شعر بها 119 مليون شخص في أقغانستان وباكستان والهند على امتداد 500 كيلومتر تقريبا».

ارتفاع ضحايا الزلزال

وأعلنت السلطات ارتفاع عدد ضحايا الزلزال إلى 920 شخصًا حتى الآن، وأصيب أكثر من 600 شخص آخر، ومن المتوقع أن يزداد عدد الضحايا إلى أكثر من ذلك.

 

تابع موقع تحيا مصر علي