عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الداخلية الإسرائيلية: «برنامج تجريبي» للعمال المغاربة فى البناء والتمريض

تحيا مصر

أعلنت وزيرة الداخلية الإسرائيلية، إيليت شاكيد، بأن  إسرائيل ستعلن عن برنامج تجريبي أولى من أجل توظيف عشرات العمال المغاربة فى مجال البناء والتمريض.  

تحيا مصر

وقال يتسحاق مويال، رئيس نقابة عمال البناء والأخشاب فى الاتحاد العام لنقابات العمال (الهستدروت الإسرائيلى) خلال تصريح له لصحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية بأن :" القطاع يحتاج إلى قرابة 40 ألف عامل فى عشرة مهن مختلفة".

اسرائيل: نرغب فى استقبال 15 ألف مغربي

موضحا :" انه يرغب فى استقبال أكثر من 15 ألف عامل مغربي على دفعات مختلفة، مشيرة إلى أن :"هذه الخطوة ستساهم فى تحسين وتيرة البناء فى إسرائيل فى المستقبل القريب".

كما اضاف مويال بأن :" الدفعة الأولى من العمال المغاربة فى قطاع البناء يمكن أن تصل إلى إسرائيل بحلول سنة 2023".

ويذكر أنوزارة الداخلية الإسرائيلية كانت أعلنت فى وقت سابق بأن من المقرر أن توقع إسرائيل والمغرب اتفاق تعاون من أجل أستقدام مغاربة إلى إسرائيل للعمل فى مجال البناء والتمريض

شاكيد رابع وزيرة تزور المغرب منذ اتفاقيات السلام

ووزيرة الداخلية الإسرائيلية إيليت شاكيد هي رابع وزيرة تزور المغرب منذ اتفاقية السلام التي وقعت بين البلدين فى عام 2020 ومن ذلك الحين تم تعزير العلاقات بين الدولتين وتوقيع عدد من الاتفاقيات فى مختلف المجالات منها الأمني و الأقتصادي والرياضي.  

ويشار إلى أن اسرائيل تعاني منذ سنوات من نقص كبير فى عمال البناء والرعاية الصحية حيث يستقبل أكثر من 60 ألف عامل أجنبي فى قطاع الصحة و 100 ألف عامل أجنبي فى قطاع البناء من آسيا وبشكل خاص من الصين وتايلاند.

تابع موقع تحيا مصر علي