عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"وسام ملك الاستعراض".. تفاصيل تكريم اسم سمير صبري في افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي

سمير صبري
سمير صبري

كشفت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد الأمير أباظة، تفاصيل تكريم اسم الفنان الراحل سمير صبري.

تحيا مصر يكشف تفاصيل تكريم اسم الراحل سمير صبري

تكريم سمير صبري بمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط

قررت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي برئاسة الأمير أباظة، إهداء وسام ملك الاستعراض لاسم الفنان الراحل سمير صبري خلال الدورة الـ 38 المزمع إقامتها، من الفترة يوم 5 إلى يوم 10 أكتوبر المقبل.

وسيشهد تقديم الوسام خلال حفل افتتاح المهرجان كلا من د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية وسفراء وقناصل دول البحر المتوسط وصناع السينما في مصر والوطن العربي وأوروبا، وذلك الساعة الثامنة مساء الثلاثاء الموافق 5 أكتوبر المقبل بمكتبة الإسكندرية.

ويشار أن الفنان الراحل سمير صبري يعد من مواليد مدينة الإسكندرية في عام 1936، وتخرج من فيكتوريا كوليدج، كما يعد فنانا شاملا فهو ممثل ومطرب ومذيع مصري.

 

بدايات الفنان سمير صبري

يذكر أن سمير صبري قدم برنامج "ما يطلبه المستمعون" باللغة اﻹنجليزية، وقدم أيضًا مجموعة من البرامج في التليفزيون المصري تمتعت بشعبية كبيرة، مثل “كان زمان”، و"هذا المساء"، و"النادي الدولي".

وفيما يخص أعماله في السينما، قدم مجموعة كبيرة من الأفلام المميزة والتي حققت شهرة واسعة مثل “الجلسة السرية”، و"جحيم تحت الماء"، و"علاقات مشبوهة".

وأسس سمير صبري أيضًا شركة إنتاج سينمائية، وكان أخر أعماله هو فيلم "2 طلعت حرب" الذي تولى إخراجه مجدي أحمد علي، بينما قدم مجموعة متنوعة من المسلسلات التلفزيونية بالدراما ومن أبرزها “حضرة المتهم أبي”، و"ملكة في المنفى"، و"نظرية الجوافة".

اقرأ أيضًا

رئيس لجنة العمل بنقابة الموسيقيين لـ "تحيا مصر": آمال ماهر كويسة جدا وتواصلنا مع أسرتها

وفي سياق آخر، كان قد شهد برنامج ذكرياتي للفنان الراحل سمير صبري، مظاهرة حب شارك فيها عدد كبير من نجوم مصر ومنهم نيللي كريم والنجمة الكبيرة نبيلة عبيد ويسرا وفاروق فلوكس ونهال عنبر وإلهام شاهين وهالة صدقي ومحمد أبو داود وأشرف عبدالباقي وبوسي شلبي والمطرب محمد ثروت والإعلامية القديرة إيناس جوهر والناقد طارق الشناوي والمخرج محمد دنيا وآخرين.

تابع موقع تحيا مصر علي