عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زي النهارده.. ليفربول يكسر عقدة الـ 30 عام ويُتوج بطلاً لـ الدوري الانجليزي

تحيا مصر

تُوج نادي ليفربول الإنجليزي، ببطولة الدوري الإنجليزي، وذلك في مثل هذا اليوم الموافق 25 من يونيو لعام 2020، وذلك بعدما استمرت العقدة تلاحقه حتى 30 عام، ولكن عام الكورونا كان عام الخير للنجم المصري محمد صلاح، ورفاقه في الريدز.

تحيا مصر يرصد التفاصيل:

تتويج الليفر ذاك العام، كان استثنائياً من جميع النواحي، فالفريق استمر بعيداً عن منصات التتويج بالبريميرليج لمدة 30 عام، و كما ذكرت فعام الكورونا حمل الخير لعشاق الريدز، وتُوج الفريق المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، بالبطولة.

عاش ليفربول عقدة الـ 30 عام، فكلما شارف على التتويج باللقب يحدث أمر يجعله خارج التوقعات، ولكن تمكن يورجن كلوب، من حسم اللقب والذي الذي أعاد سطوة وهيمنة الفريق من جديد، فبعد أن تولى قيادة الفريق المهلهل في 2015، استطاع أن يعيد حسابات الفريق من جديد، وينعش آمال الجمهور، ويعلي بسقف طموحات الإدارة.

موعد مباراة ريال مدريد ضد ألمرية فى الدوري الإسباني

يورجن كلوب لم يُتوج بلقب الدوري الإنجليزي عام 2020 وقبل نهاية البطولة بـ 7 جولات فقط، بل في عام 2018، قدم بطولة أوروبية مميزة ووصل لنهائي التشامبيونزليج، وخسره أمام فريق ريال مدريد آنذاك بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف وحيد، وشهدت هذه المباراة على إصابة قوية لنجم الفريق محمد صلاح.

لم ييأس كلوب ورفاقه في ليفربول، وتمكنوا في العام التالي من التتويج بقلب البطولة الأوروبية، بعد تقديم مباريات من نوع خاص ولعل الريمونتادا التي فعلها أمام برشلونة خير دليل على قوته في هذه البطولة، فقد تُوج الفريق بالبطولة عام 2019 بعد الفوز في المباراة النهائية على حساب فريق توتنهام الإنجليزي بنتيجة هدفين مقابل لا شئ.

ليفربول أيضاً وصل هذا العام لنهائي البطولة وكان قريب من حسمها، لكن الملكي حمها لصالحه للمرة الرابعة عشر في تاريخه وللمرة الثانية أمام ليفربول، كما كان الريدز قريب من التتويج بلقب الدوري الإنجليزي، والذي ذهب لصالح عناصر فريق مانشستر سيتي، حيث استمر الصراع بينهما حتى الدقائق الأخيرة من آخر جولات البريميرليج، وتُوج السيتزن بالبطولة بفارق نقطة وحيدة عن الريدز.

 

تابع موقع تحيا مصر علي