عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ بني سويف يطمئن على التجهيزات النهائية لامتحانات المواد المضافة للمجموع لطلاب الثانوية العامة

محافظ بني سويف يطمئن
محافظ بني سويف يطمئن على التجهيزات النهائية لامتحانات المواد

تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف على مع وكيل وزارة التربية والتعليم الترتيبات النهائية لاستكمال امتحانات الدور الأول لشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022، والتي تستأنف غداً " الأحد"بامتحانات المواد التي تضاف إلى المجموع ،وتبدأ بمادة اللغة العربية لجميع الأقسام( العلمي بشعبيته "علوم/رياضة" والقسم الأدبي).

تحيا مصر

واطمأن غنيم على استمرار توافر كافة التجهيزات بمقار اللجان وإعدادها لاستقبال الطلاب والمراقبين والملاحظين وتيسير أداء الطلاب للامتحانات بتوفير كل احتياجاتهم، وكذا تأمين اللجان وأماكن إقامة رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين وتأمينهم في الذهاب والعودة وتوفير كل احتياجاتهم، وكذلك الاطمئنان على آلية توزيع أوراق الأسئلة على اللجان وتجميع أوراق الإجابات لتأمين وصولها.

امتحانات الثانوية العامة

يذكر أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان عن 18 ألف طالباً وطالبة " نظامي ومنازل " موزعين على إجمالي 53 لجنة على مستوى المحافظة.

تعليم بني سويف تحصد 3 مراكز على مستوى الجمهورية في مسابقات طلابية 

وفي سياق أخر أعلنت مديرية التربية والتعليم ببني سويف، فوز عدد من الطلاب والمدارس في بعض المسابقات الفنية والتربوية التي تم تنظميها على مستوى الجمهورية في مجالات الرسم والنحت والتصوير.

وحصل الطالب فام عماد ملاك سيد مدرسة الشهيد كمال طه المعصراوي بناصر على المركز الثاني على مستوى الجمهورية في مسابقة قريتي "رسم وتصوير"والتي شاركت فيها مدارس المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وفاز الطالب أنس محمد مصطفى مدرسة الشهيد عبد المنعم رياض الثانوية بنين بإدارة تعلمي ببا بالمركز الثاني في مسابقة "آدم وحنين" (نحت) في دورتها الــ 6 والتي تقام لمراحل التعليم قبل الجامعي، فيما فازت مدرسة الشهيد عبد المنعم رياض الثانوية بنين بالمركز الخامس على مستوى الجمهورية في مسابقة المجلة الالكترونية.

دور الأنشطة التربوية

ومن جانبه تقدم الدكتور محمد هاني غنيم، بالتهنئة للفائزين ولأسرة التعليم، على هذا التميز والأداء المشرف، مؤكداً على أهمية تفعيل دور الأنشطة التربوية التي تهدف إلى بناء شخصية الطلاب وغرس قيم الولاء والانتماء وحب الوطن لدى الطلاب من خلال المشاركة في برامج وأنشطة تعير عن طاقاتهم والكشف عن مواهبهم وتنميتها.

تابع موقع تحيا مصر علي