عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لإحلال السلام.. الرئيس الإندونيسي يزور روسيا وأوكرانيا

تحيا مصر

أعلن الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، يوم الأحد، إنه سيحث الرئيس الروسي والأوكراني على  إتاحة فرصة للحوار خلال مهمة لإحلال السلام بين البلدين، كما أنه سيطلب من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إصدار أمر من أجل وقف إطلاق النيران.  

تحيا مصر

إندونيسيا: يجب وقف الحرب

وصرح الرئيس الإندونيسي قبل مغادرته إلى ألمانيا من أجل حضور قمة مجموعة السبع يوم الأثنين :" يجب وقف الحرب الروسي الأوكراني وإعادة تنشيط سلاسل الغذاء العالمية".

وأضاف ويدودو بأنه سيشجع دول مجموعة السبع من أجل السعي لتحقيق السلام فى أوكرانيا بعد العملية العسكرية الروسية والعمل على إيجاد حل فوري لأزمتي الغذاء والطاقة.

وفي سياق متصل ذكر وزيرة الخارجية الإندونيسية ريتنو مرسودي بأن:" المنتجات الغذائية والأسمدة الروسية والأوكرانية بحاجة إلى دمجها فى السوق العالمية على الرغم من الحرب".

أزمة الحبوب الأوكرانية

وأضافت مرسودي فى بيان لها يوم الأحد بأن :" يجب تأمين ممر للحبوب من أوكرانيا والعمل على فتح صادرات الغذاء والأسمدة من روسيا" مشيرة إلى ضرورة أن تمتنع جميع الدول من تنفيذ اجراءات تزيد من تفاقم أزمة الغذاء ".

إدانة إندونيسيا للحرب .. ورفض دعم أوكرانيا بالسلاح

ويذكر أن اندونيسيا ادانت الحرب الروسية إلا انه فى ابريل الماضي رفض الرئيس الأندونيسي طلب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بشأن إمداد إندونيسيا لأوكرانيا بالأسلحة من أجل صد القوات الروسية.

تابع موقع تحيا مصر علي