عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بايدن: يجب أن يبقي حلف الناتو موحدا ضد روسيا

تحيا مصر

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأحد، بأنه يجب على الغرب أن يبقي متحدا ضد العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا.

تحيا مصر

وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية قال الرئيس الأمريكي خلال لقائه مع المستشار الألماني أولاف شولتز فى اجتماع قبل قمة مجموعة السبع الذي عقد فى جبال الألب الألمانية بأنه :" علينا أن نبقي معا".

وأفادت وكالة "رويترز" قبيل قمة مجموعة السبع يوم الأحد نقلا عن مسؤول بالحكومة الألمانية أن:" زعماء المجموعة يجرون محادثات بناءة للغاية حول تحديد سقف محتمل لأسعار النفط الروسي". وأضاف المسؤول نحن نسير على الطريق الصحيح للتوصل إلى إتفاق.

وفى سياق متصل أعلنت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين بوضع حد لأقصى لأسعار النفط الروسي من اجل التخفيف من التضخم العالمى وارتفاع اسعار الوقود فى الغرب بالإضافة إلى خفض عائدات موسكو النفطية.

حظر النفط الروسي

ويشار إلى أن قامت كل من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وكندا بحظر النفط الروسي كما فرض دول الاتحاد الأوروبي حظرا على النفط الروسي المستورد عن طريق البحر.

وكان الرئيس الامريكي جو بايدن  وصل أمس السبت إلى ألمانيا من أجل المشاركة فى قمة مجموعة السبع من أجل بحث آخر التطورات فى الأزمة الأوكرانية

حظر الذهب الروسي

ويذكر انه فى وقت سابق من اليوم أعلنت الحكومة البريطانية بأنها اتخذت قرار مع الولايات المتحدة الأمريكية واليابان وكندا بحظر واردات الذهب من روسيا وتأتي هذه الخطوة من أجل الضغط على روسيا لوقف العملية العسكرية فى أوكرانيا.

تابع موقع تحيا مصر علي