عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بدء حفل ختام مهرجان السويس للموسيقى والغناء| تفاصيل

تحيا مصر

بدأ منذ قليل حفل ختام الدورة الأولى لـ مهرجان السويس للموسيقى والغناء، وذلك بحضور وزيرة الثقافة الدكتور ايناس عبد الدايم، وعدد من مواهب الأوبرا الغنائية التي تقدم الحفل.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تفاصيل حفل ختام مهرجان السويس للموسيقى والغناء

وضمت فعاليات الدورة الأولى من المهرجان 6 عروض فنية متنوعة بجانب العديد من الأنشطة والفعاليات خلال الثلاثة أيام الخاصة بمهرجان السويس للموسيقى والغناء.

يذكر أن الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، واللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، كانوا قد أطلقوا فعاليات الدورة الأولى من مهرجان السويس للموسيقى والغناء والذى تنظمه وزارة الثقافة ممثلة في دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدى صابر، بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، ممثلة في هيئة تنشيط السياحة، ومحافظة السويس.

ومن جانبه الدكتور خالد عناني أعرب عن سعادته الكبيرة بإقامة مهرجان السويس للموسيقى والغناء في محافظة السويس وحضور الآلاف من أهالي المحافظة للاستمتاع بالفعاليات كما وجه الشكر لوزارة الثقافة ومحافظة السويس لما بذلوه من جهد ملموس لخروج المهرجان الذي يعد فرصة لإلقاء الضوء على محافظة السويس.

نسمة عبد العزيز

وتفاعل الجمهور وأهالي السويس مع أنغام الماريمبا التي قدمتها نسمة عبد العزيز، وعزفت مجموعة من الألحان الشرقية والغربية التي أعيد صياغتها لتناسب آلتها المفضلة مثل حلو المكان، سيوف، البخيل وأنا، وماريمبا فيوجن، يونس، مامبو، الغزالة رايقة، يا واد يا تقيل، أكدب عليك، حارة السقايين، ديسباسيتو، 3 دقات، زحمة يا دنيا زحمة، سهر الليالي وغيرها.

إقرأ أيضا: هاني شاكر يشيد بموهبة محمود الليثي والأخير يرد: «أنت أحلى حاجة ربنا بعتهالي»

هاني شاكر في حفل الافتتاح

هذا وأحي الفنان هاني شاكر حفل افتتاح المهرجان من خلال تقديم باقة من أروع أعماله الغنائية وهي "كان منها بلدي، امرك، لو سمحتوا، نسيانك صعب، بحبك انا، حبك ليا، مشتريكي، يارتني، انا قلبي ليك، جانا الهوى، غلطة، كده برضه يا قمر، لو بتحب حقيقي، لسة بتسالي، علي الضحكاية”.

 

تابع موقع تحيا مصر علي