عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«لدينا أحلام كثيرة»..أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطنى يتحدثون لـ تحيا مصر ..طلعت عبد القوى:نستهدف الإصلاح الحقيقى..الشرقاوى:شرفت باختيارى ..صابر:مسئولية كبيرة

تحيا مصر

تحدث عدد من أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطنى لـ تحيا مصر عقب إعلان إدارة الحوار اختيار الأعضاء الـ 19 حيث قال النائب طلعت عبد القوى، عضو مجلس النواب، لموقع تحيا مصر عقب الإعلان رسميا عن اختياره ضمن مجلس الأمناء للحوار الوطنى، أن تشكيل المجلس يضم كافة أطياف المجتمع المصرى من قيادات شبابية ووممثلى مجتمع مدنى وأعضاء مجلسى النواب والشيوخ شخصيات سياسية وحقوقية وإقتصادية وإجتماعية، مؤكدا على أن التشكيل يعبر عن المجتمع المصرى.

 

 

تحيا مصر

وأكد على أن مجموعة الـ 19 من شأنها أن تعمل على إدارة الحوار الوطنى ويتمنى أن تخرج بنتائج تصب فى صالح الوطن والمواطن وخاصة على مستوى أحلام المصريين مع الإصلاح السياسيى والإقتصادى والإجتماعى  مشيرا إلى أنه كأحد أعضاء مجلس الأمناء يطمح للعديد من النتائج الإيجابية التى تصب فى صالح الإصلاح السياسيى والإقتصادى  والإجتماعى.

ولفت إلى أنه يطمح أيضا لأن يتم التوافق على بيئة تشريعية جديدة  تدعم جهود  إجراء الانتخابات المحلية فى مصر، وحلول قابلة للتطبيق على أرض الواقع بشأن الأزمة السكانية بجانب رؤي وأفكار تدعم جهود  المواطنة والتغلب على إشكالياته  بجانب تأكيد الوعى والانتماء.

نائبة التنسيقية أميرة صابر بعد اختيار ضمن مجلس أمناء الحوار الوطنى«مهمة ثقيلة ومسئولية كبيرة»

وعبرت النائبة أميرة صابر، عضو مجلس النواب عن حزب المصرى الديمقراطى،وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عن تقديرها الكامل فى اختياره ضمن مجلس أمناء الحوار الوطنى،  مؤكدة على أنها تشرفت بذلك وتتمني أن تتوج كل مساعي هذا الحوار بمساحات مشتركة حقيقية ،يُبني عليها من أجل مستقبل أفضل  للوطن بأكمله قائلة :" هي مهمة ثقيلة و مسؤولية كبيرة أتمني أن أُوفق فيها و يوفق جميع القائمين عليها ".

 النائب المُعارض أحمد الشرقاوي يتحدث لـ«تحيا مصر» بعد اختياره  ضمن مجلس أمناء الحوار الوطنى«شرفت بذلك»

وأكد النائب أحمد الشرقاوي عضو اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، ان اختياره ضمن مجلس أمناء ادارة  الحوار الوطني، يلقي على كاهلهم  بمهمة ذات مسئولية كبيرة، موضحا اننا كنا فى حاجه للحوار منذ وقت طويل، مضيفا" شرفت باختياري كمعارض من قبل إدارة الحوار الوطني كعضو بمجلس أمناء إدارة الحوار، وسنبذل قصاري جهدنا ليخرج الحوار فى صالح الوطن والمواطن”.

 

وأعرب الشرقاوي لـ تحيا مصر، عن تطلعه  لأن  يخرج الحوار الوطني،  بقدر طموحات المصريين ويكون  فارق للمواطن والدولة المصرية، لافتا إلي أن الإصلاح السياسي والاقتصادي سيكونا على رأس الملفات المطروحة فى الحوار الوطني، إضافة إلي الصحة والتعليم.

 

وتابع عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن المجلس هو من سيدير الحوار، من خلال دعوة جميع القوى السياسية للإدلاء بما لديهم من ملفات وطرحه رؤياهم فى التغلب على هذه الإشكاليات.

 

وأوضح النائب أحمد الشرقاوي، أن مخرجات الحوار الوطني ستأتي وفقا لكل الرؤى المطروحة من  كل الاطراف والقوى السياسية ومختلف الأحزاب دون اقصاء لأحد

 

وكانت إدارة الحوار الوطني أعلنت التشكيل الكامل لمجلس أمنائه حيث بناءً على المهمة التي أسندتها إدارة الحوار الوطني للمنسق العام له، بالتشاور مع القوى السياسية والنقابية والأطراف المشاركة في هذا الحوار لتشكيل مجلس أمناء الحوار الوطني، فقد انتهي هذا التشاور الذي استغرق نحو عشرين يوماً، إلى تشكيل مجلس أمناء الحوار الوطني من 19 عضواً  .

 

وضم التشكيل  أحمد الشرقاوي، عضو مجلس النواب، وأميرة صابر، عضو مجلس النواب، وجمال الكشكي، رئيس تحرير مجلة الأهرام العربي، وجودة عبدالخالق، وزير التضامن الاجتماعي الأسبق وأستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة ،ريهام باهي، أستاذ العلاقات الدولية بجامعة القاهرة، وسمير مرقص، الباحث والكاتب السياسي ،طلعت عبد القوي، عضو مجلس النواب ورئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، عبدالعظيم حماد، الكاتب الصحفي.

 

تضم أيضا  عماد الدين حسين، عضو مجلس الشيوخ والكاتب الصحفي، وعمرو هاشم ربيع، نائب مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، وفاطمة السيد أحمد، الكاتبة الصحفية، الدكتورة/ فاطمة خفاجي، منسقة الشبكة العربية للمجتمع المدني النسوي، كمال زايد، رجل الأعمال الدكتورة/ مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، محمد سلماوي، الأديب والكاتب الصحفي.

كما تضم الدكتور/ محمد فايز فرحات، مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية. الدكتور/ محمود علم الدين، أستاذ الصحافة بجامعة القاهرة ونجاد البرعي، المحامي الحقوقي،  هاني سري الدين، أستاذ القانون التجاري والبحري بجامعة القاهرة.

ويأتي هذا التشكيل ليعبر عن المشاركة  الفعّالة المتنوعة لمختلف الرؤى الوطنية والخبرات الفنية والمهنية، بما يضمن التوصل إلى مخرجات إيجابية للحوار بما يخدم صالح المواطن المصري. وسوف تتم دعوة مجلس الأمناء لاجتماعه الأول خلال أيام قليلة.

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي