عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضياء رشوان: عصام حجي سيشارك في مؤتمر المناخ.. وعمرو حمزاوي سيصل مصر قريبا

ضياء رشوان: عصام
ضياء رشوان: عصام حجي سيشارك في مؤتمر المناخ.. وعمرو حمزاوي س

كشف الكاتب الصحفي ضياء رشوان، نقيب الصحفيين والمنسق العام للحوار الوطني عن أسباب رفض عصام حجي المشاركة في الحوار الوطني، بعدما أعلن الأخير عدم حضوره للمشاركة في الحوار وسط حالة من الجدل حول سبب رفضه.

وقال "رشوان"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن هناك تواصل مع عصام حجي منذ فترة، وكان قد أبدى موافقة على المشاركة في الحوار الوطني ثم عاد واعتذر عن المشاركة لرغبته في عدم المشاركة في أي حوار سياسي أو اي شيء له علاقة بالسياسة خاصة وأن تخصصه علمي، موضحا أن موقفه ليس شخصيا من الحوار نفسه وإنما من السياسة.

وأضاف المنسق العام للحوار الوطني، أن عصام حجي سيشارك في مؤتمر المناخ في شرم الشيخ الذي ستستضيفه مصر في الفترة المقبلة، وأعطى موافقة حول الأمر ولم يتراجع عنه حتى الآن، وبالتالي هو ضيف مشارك في مؤتمر المناخ.

وأردف أن عمرو حمزاوي سيشارك في الحوار الوطني واقترب جدا من الوصول لمصر، ونفس الأمر بالنسبة لجيهان منصور والذي تم الموافقة على حضورهم إلى الحوار الوطني.

ضياء رشوان: حتى الآن يوجد 100 ألف ورقة تم تقديمها للمشاركة في الحوار الوطني

وأشار إلى أنه حتى الآن يوجد 100 ألف ورقة تم تقديمها للمشاركة في الحوار الوطني وقدموا الأفكار من أجل ذلك، مردفا أن جميع جلسات الحوار تسجل للتوثيق، والغالبية ستكون مذاعة على الهواء مباشرة للرأي العام.

وشدد على أنه كل من تلوث يده بدم أو شارك بالدم أو حرض على دم أو وُصف بأنه جماعة إرهابية ممنوع من المشاركة في الحوار الوطني، غير هؤلاء مثلما قال الرئيس مصر وطن يتسع للجميع، والاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي