عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد العقوبات اليابانية..روسيا تتعهد بالرد

تحيا مصر

أعلنت روسيا اليوم الأثنين، بالرد على العقوبات التى فرضتها اليابان علي موسكو بسبب العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا .  

تحيا مصر

موسكو: العقوبات اليابانية تضر طوكيو

وصرح السفير الروسي لدي اليابان ميخائيل جالوزين عبر صفحة السفارة الروسية الرسمية على الفيسبوك فى بيان لها أن :" العقوبات اليابانية قصيرة النظر وتضر اليابان نفسها وخاصة مجتمع الأعمال" مضيفا :" بالطبع سنأخذ مثل هذا التصعيد فى السياسة العدائية تجاه روسيا فى الاعتبار فى نهجنا المستقبلى تجاه اليابان و لن يمر دون رد".

اليابان تجمد أصول 70 شخصا روسيا

وكانت السلطات اليابانية قد أعلنت فى وقت سابق من اليوم بتجميد أصول 70 شخصا وكيانا روسيا بالإضافة إلى حظر الصادرات إلى 90 كيانا مرتبط بالصناعات الدفاعية .

وبعد أن شنت روسيا عملياتها العسكرية فى أوكرانيا فرضت الحكومة اليابانية مجموعة من العقوبات ضد روسيا من أجل انهاء العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا وردا على العقوبات اليابانية اعلنت الخارجية الروسية فى 21 مارس بأن موسكو قررت رفض التفاوض على معاهدة سلام مع اليابان فضلا عن وقف السفر بدون تأشيرة للمواطنيين اليابانيين إلى جزر الكوريل الجنوبية.

 

وتشهد روسيا بعد حملتها العسكرية الروسية فى أوكرانيا حرب اقتصادية موسعة من قبل الدول الغربية استهدفت مختلف القطاعات الروسية منها القطاع المصرفى والنفطي والصناعي فضلا عن استهداف شخصيات روسية وتهدف هذه الحرب الاقتصادية التي تشنها الغرب ضد الاقتصاد الروسي الضغط عليها من أجل وقف القتال وسحب القوات الروسية من الأراضي الأوكرانية.

تابع موقع تحيا مصر علي