عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منذ 150 عام .. اليابان تواجه أسوأ موجه حر

تحيا مصر

شهدت اليابان اليوم درجات حرارة مرتفعة لليوم الرابع على التوالى، حيث حطمت درجات الحرارة فى العاصمة اليابانية طوكيو أعلى درجات منذ حوالى 150 عام .

تحيا مصر

الأسوأ منذ عام 1875

وتشير التوقعات إلى  أن درجة الحرارة العظمي فى طوكيو تصل إلى 36 درجة مئوية خلال اليوم ويأتي ذلك بعد ثلاثة أيام متتالية تجاوزت خلالها درجة الحرار ة 35 فى أسوأ موجة طقس حار فى يونيو منذ عام 1875.

 

ويذكر أن ارتفعت حالات دخول المستشفيات نتيجة الإصابة بضربة شمس صباح اليوم، وخلال اليوم الثاني طلبت الحكومة اليابانية من سكان مدينة طوكيو ترشيد استهلاك الكهرباء من أجل تجنب انقطاع الكهرباء، مع استمرار الكثيرين فى العاصمة اليابانية بتجاهل نصيحة السلطات اليابانية والتي تتعلق بإرتداء الكمامات خارج الأماكن المغلقة بسبب فيروس كورونا المستجد.

ويذكر أن موجة الحر تأتي قبل أقل من أسبوعين من الانتخابات الوطنية حيث كشفت استطلاعات الرأي ان ارتفاع الأسعار تمثل مصدر قلق للناخبين وسط تراجع شعبية الحكومة.

مصرع شخصين بسبب ضربة شمس

وذكرت شبكة "فوجي" الأخبارية أنه حتي الساعة 9:00 صباحا تم نقل 13 شخص إلى المستشفى للأشتباه بإصابتهم بضربة شمس كما اعلنت وسائل إعلام أخري بأنه يعتقد أن شخصين لقيا مصرعهم بسبب إصابتهم بضربة شمس.

تابع موقع تحيا مصر علي