عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ البحيرة باجتماع محلية النواب: لدينا 9 ورش إنتاجية لكننا لا نمتلك عمالة مدربة ومؤهلة

تحيا مصر

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، أن المحافظة تمتلك 9 ورش إنتاجية ولكن المحافظة ليس لديها العمالة المدربة والمؤهلة لتشغيل تلك الورش خاصة وأن بعض الورش تحتاج إلي إعادة تأهيل.

تحيا مصر

محافظ البحيرة باجتماع محلية النواب: لدينا 9 ورش إنتاجية لكننا لا نمتلك عمالة مدربة ومؤهلة

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الادارةالمحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجيني رئيس اللجنة والذي يناقش 39 طلب إحاطة مقدمة من نواب محافظة البحيرة.

 

وأضاف المحافظ، أنه لا يمتلك قرار بالتعين لعمالة مدربة ومؤهلة لتشغيل تلك الورش ولذلك قامت المحافظة بالعمل علي تأجير تلك الورش وبلغت القيمة الإيجارية للورش التي تتواجد بمركز إيتاي البارود 4مليون ونصف المليون جنيه سنويا أما الورش التي تتواجد في شبراخيت فالمحافظة قامت بتأجيرها بمبلغ 5 مليون جنية سنويا وهو ما يعني ان اجمالي تاجير تلك الورش يقارب 10 مليون جنية سنويا.

 

وأشار المحافظ، إلي أن هناك مراكز للتدريب الشباب تابعة لوزارة القوي العاملة في بعض قري محافظة البحيرة لتدريب الشباب علي الحرف وهي مراكز متنقلة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.     

جاء ذلك في رد المحافظ علي طلب إحاطة مقدم من النائب محمد عرفات بشأن عدم استغلال وتشغيل الورش الموجودة بالوحدات المحلية بمركزي إيتاي البارود وشبراخيت بمحافظة البحيرة.

تابع موقع تحيا مصر علي