عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«تُستأنف غداً بمادتي الكيمياء والجغرافيا»..53 لجنة سويفيه تستعد لاستقبال طلاب الثانوية العامة

تستأنف غدا بمادتي
تستأنف غدا بمادتي الكيمياء والجغرافيا..53 لجنة سويفيه تستعد

تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف سير أعمال امتحانات المواد الأساسية للدور الأول لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2021، والتي تستأنف"غداً الأحد" ، بأداء طلاب القسم العلمي الامتحان في مادة الكيمياء ، بالتزامن مع أداء طلاب الأدبي الامتحان في مادة الجغرافيا ، حيث يبلغ إجمالي المتقدمين للامتحان "نظامي ومنازل" أكثر من 18 ألف طالبة وطالبة بالقسمين العلمى والأدبي داخل 53 لجنة على مستوى المحافظة.

تحيا مصر  

ونوه  محمد عبد التواب وكيل الوزارة عن الالتزام بتوجيهات المحافظ بالمتابعة المستمرة لسير أعمال الامتحانات، وتوافر كافة المتطلبات اللازمة لعناصر المنظومة ، لضمان سير الامتحانات بطريقة سلسة والتعامل الفوري والفعال مع أية مستجدات ،مع استمرار تفعيل غرفة عمليات المديرية،وتواصلها الدائم بغرف عمليات المحافظة والوزارة من جهة،وغرف عمليات الإدارات التعليمية من جهة أخرى.  

استمرار أعمال التعقيم والتطهير لجميع مقار سير الامتحانات

وأكد وكيل الوزارة، على استمرار أعمال التعقيم والتطهير لجميع مقار سير الامتحان، فضلا عن التعقيم والتطهير بعد انتهاء أعمال الامتحانات، حفاظاً على سلامة جميع الطلاب والعاملين داخل اللجان، حيث تتم متابعة توزيع مخصصات اللجان من وسائل الإجراءات الاحترازية من الكمامات والمطهرات،والتأكد من جميع وسائل الأمن والسلامة داخل جميع اللجان،لتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات.

«تُستأنف غداً بمادتي الكيمياء والجغرافيا»..53 لجنة سويفيه تستعد لاستقبال طلاب الثانوية العامة

جاء ذلك خلال تواصل وكيل وزارة التربية والتعليم مع المحافظ"د.محمد هاني غنيم"،للاطمئنان على استمرار توافر كافة التسيهلات والإجراءات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة،والتي انطلقت 20 يونيو الماضى بالمواد غير المضافة للمجموع،وتستكمل بامتحانات المواد الأساسية حتى 21 يوليو الشهر الجاري.

أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2022

وتعتمد أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2022 على الفهم وليس الحفظ، وتكون جميع الأسئلة بنظام الاختيار من متعدد، لتسهيل عملية التصحيح الإلكتروني التي تعتمد على الماسح الضوئي"الاسكنر" دون تدخل أي عنصر بشري.

ويؤدي غدا الأحد، طلاب الثانوية العامة، الامتحان في مادة الجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية، فيما يؤدي طلاب الشعبة العلمية بفرعيها "العلمية والأدبية" الامتحان في مادة الكيمياء. 

ويبدأ الامتحان في تمام الساعة التاسعة صباحا، داخل لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس، من خلال أسئلة وإجابات على "البابل شيت" وفقا لأسئلة نظام التقييم الجديد للثانوية العامة.

تابع موقع تحيا مصر علي