عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سمر خريجة إعلام وفتحت كافيه: الشغل مش عيب..ودا كان حلم حياتي

سمر خريجة إعلام وفتحت
سمر خريجة إعلام وفتحت كافيه: الشغل مش عيب..ودا كان حلم حياتي

«فكرت أني اشتغل في الحلويات مش هواية بس..أنا كنت بحلم من صغري أن يكون عندي محل ملكي أعمل في الحلويات» بتلك الكلمات بدأت سمر حديثها لـ تحيا مصر 

الشيف سمر مسعد أمين، حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر، وأخصائية علاقات عامة في الأزهر الشريف، متزوجه ولديها طفلان، بعزبة البرج بمحافظة دمياط.

«كنت بحلم من صغري بمحل حلويات»

قالت سمر مسعد، إن فكرة إعداد الحلويات لم تكن مجرد هوايه فقط بالنسبة لها، بل كانت تحلم منذ صغرها أن يكون لديها محل لإعداد الحلوى وبيعها، كما أنها حصدت على ميدالية ذهبية مركز أول  تورتى ابتكاريه، بالإضافة إلى العديد من الكورسات في إعداد الحلوى، مما جعلها تبدأ في تنفيذ فكرتها،  موضحةً أن أول سنه كانت صعبة بالنسبة لها، نظرا لإنتهاء المرحله الإعدادية وانتقال الطالبات إلى المرحله الثانوية، فترسخ لدى أولياء الأمور فكرة طيبة عن الكافيه.

«تعرضت في البداية للعديد من الانتقادات»

وأضافت سمر مسعد، أن فكرة الكافيه لم تشهد في باديء أمرها إقبالاً عليها، مشيرة إلى أنها تعرضت للعديد من الإنتقادات، كما وصلت جملة تلك الإنتقادات للضرر بسمعة المكان، فأصبح الكثير من الطالبات ينفرون عنها، موضحة أنها لاقت صعوبة في أول الأمر.

وأشارت سمر مسعد، أن فكرتها لم تكن مقتصرة على الطالبات فحسب، بل كانت متوفرة للعائلات أيضا، ونقطة لتعارف الطالبات بعضهم البعض، وفترات الراحة بين الدروس، مشيرة إلى أن أولياء الأمور ووجدوا راحة أنفسهم وبناتهم بداخل الكافيه، وتوفير كافة أنواع الحلوى التى تحتاجها المناسبات والأعياد والحفلات والأفراح، لافتةً أنها كانت تقوم بإعداد كافة أنواع الحلوى بداخل الكافيه. 

وأوضحت سمر مسعد، أنها كانت تجد مشكلة عند تسليمها الحلويات من بيتها، مما جعلها تعزف عن تلك الفكرة، وأنها كانت تحتاج إلى مكان مخصص لتسليم الحلويات بعيداً عن بيتها، مما جعلها تنشيء "كافيه مورا".

«زوجي مسئول عن إدارة الكافية»

واستكملت حديثها، أن زوجها مسئول عن إدارة الكافيه، وعن الخامات والمعدات أيضاً، مشيرةً أن "كافيه مورا"، أصبح أكثر الأماكن هدوءا وراحة، مشيرة أن الطالبات عرضو عليها إعداد السندوتشات بجانب الحلويات.  

تابع موقع تحيا مصر علي