عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بيان عاجل بالبرلمان لغرق شاب منذ 5 أيام دون العثور على جثمانه

تحيا مصر

تقدم النائب محمد الصمودي، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل للحكومة بشأن غرق شاب في مياه البحر المتوسط، لافتا أن الشاب غرق منذ 5 أيام وحتى لم يخرج جثمانه من البحر.

تحيا مصر

وناشد  الصمودي، رئيس الوزراء، و القوات البحرية  للبحث عن جثمان الشاب، مطالبا بتمشيط المنطقة ونزول غواصين للبحث عن جثمانه.

البرلمان يناقش تعديلات قانون  إنشاء صندوق دعم الأشخاص ذوي الإعاقة

هذا و تناقش الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، صباح اليوم، تقرير لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة عـن مشـروعي القانونين المقدمين من النائب أشـرف رشـاد الشريف وآخرين (أكثر من عشر عدد أعضاء المجلس)، بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء صندوق دعم الأشخاص ذوي الإعاقة الصـادربالقانون رقم 200 لسـنة 2020 ، والنائبة دعاء عريبي وآخرين (أكثر من عشر عدد أعضاء المجلس)، في ذات الموضوع.

 تقرير اللجنة، أكد أن  مصر شهدت في الآونة الأخيرة بدايات حقيقية من أجل إرساء قواعد ثابتة لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وأكد على ذلك المشرع الدستوري في العديد من المواد وخاصة المادة 81 منه، وأشارت إلي حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه رئاسة البلاد على ضمان حقوقهم، بل أكد على أنهم شريك أساسي في الوطن، و حرص على إقامة الفعاليات والاحتفالات تكريما لهم، والعمل علي ضمان الرعاية الصحية والتعليمية وتوفير فرص العمل من أجل المشاركة في المجتمع بشكل لائق وإنساني.

 

تابع موقع تحيا مصر علي