عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مباراة السوبر الإفريقي بين الوداد ونهضة بركان.. تعرف على موعدها

تحيا مصر

حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، موعد انطلاق مباراة السوبر الإفريقي، والذي سيجمع بين بطل دوري أبطال إفريقيا الوداد المغربي، وبطل الكونفدرالية فريق نهضة بركان.

تحيا مصر

وسيُقام اللقاء الذي سيجمع بين الفريقين المغربيين، في أغسطس المقبل، وستستضيف دولة تنزانيا هذا اللقاء، وجاء هذا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي، ظهر اليوم الأحد الموافق 3 من يوليو الجاري.

وحدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، عن انطلاق بطولة دوري السوبر الإفريقي  لموسم 2023/2024، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده ظهر اليوم الأحد الموافق 3 من يوليو الجاري.

واعتمد المكتب التنفيذي لكاف موسم 2023-2024 موعدا لانطلاق دوري السوبر الافريقي على ان يتم إدراجه بشكل رسمي ضمن بطولات الأندية في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الافريقي في تنزانيا يوم 10 اغسطس المقبل، والفائز بهذه البطولة سيتحصل على قيمة مالية تصل لـ 10 مليون دولار.

كما اعتمد المكتب التنفيذي بالاتحاد الإفريقي “كاف”، تأجيل انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية، المقرر إقامتها في كوت ديفوار في شهر يونيو من عام 2023.

جاء قرار الاتحاد الإفريقي، بعد تزامن موعد انطلاق البطولة، مع موسم الأمطار الذي يسبب في وفاة العديد من الأشخاص، لذا اعتمد المكتب التنفيذي بالكاف، قرار تأجيل البطولة إلى يناير من عام 2024، بدلاً من يونيو عام 2023.

كما أقر الاتحاد الإفريقي، عودة نظام نهائي دوري أبطال إفريقيا، إلى نظامه المعهود بإقامته من مباراتين، ذهاب وعودة، كما كان في السابق.

شوبير يعلن تأجيل بطولة أمم إفريقيا

وكان قد فتح أحمد شوبير حارس مرمى النادي الأهلي السابق والإعلامي الحالي،  العديد من المفات الإفريقية الشائكة، والتي لم يتم بت الأمر فيها بشكل رسمي، ومن بين هذه الملفات، هو سحب الاتحاد الإفريقي ملف تنظيم بطولة الأمم الإفريقية 2025 من غينيا بسبب عدم جاهزية الملاعب فيها.

وأكد شوبير في برنامجه الصباحي المذاع عبر راديو أون سبورت، على أن هناك اتجاه قوي من الاتحاد الإفريقي لسحب ملف تنظيم بطولة الأمم الإفريقية لعام 2025  بسبب عدم جاهزية الملاعب فيها، كما أشار إلى أن هناك نية من جانب مصر لتقديم طلب لاستضافة البطولة، ولكن الاتجاه الأقوى سيكون لصالح المغرب أو الجزائر.

أما فيما يتعلق ببطولة الأمم الإفريقية المقبلة والتي ستُقام في المغرب، فهناك نية من جانب الاتحاد الإفريقي، بتأجيل البطولة التي كان مقرر لها أن تُقام في يونيو من عام 2023، وسيتم تأجيلها لتُقام في يناير 2024، وذلك بسبب موسم الأمطاروالذي يتسبب هطوله في وفاة العديد من الأشخاص.

تابع موقع تحيا مصر علي