عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

60 طلقة .. مقتل شاب من أصول أفريقية برصاص الشرطة بأمريكا

تحيا مصر

أندلعت مظاهرات فى مدينة أكرون، بولاية أوهايو فى شمال الولايات المتحدة الامريكية، بعد مقتل شاب من أصول أفريقية يبلغ من العمر 25 عام على أيدي الشرطة الأمريكية.

تحيا مصر

أستهدف بـ90 طلقة وقتل بـ60 طلقة

وصرح محامي القتيل ويدعى جايلاند ووكر، أنه قتل بوابل من الرصاص، لافتا إلى انه أصيب بستين طلقة من ضمن 90 طلقة أطلقت عليه، وذلك وفق ما ذكرته فرانس برس.

ومن ناحية أخري، طالبت السلطات الأمنية فى مدينة أكرون بضبط النفس، فى حين سارت مظاهرات تجاه مقر بلدية المدينة ورفعوا لافتات تطالب بتحقيق "العدالة لجايلاند".

 

ويشار إلى أن جمعيات مناهضة للعنصرية دعت إلى مظاهرات، وظلت المسيرات سلمية باستثنتاء بعض التوترات وقعت حينما اقترب المتظاهرون من طوق أمني وشتموا عناصر الشرطة، وقامت السلطات لمواجهة الحشد بوضع كاسحات الجليد فى محيط مركز الشرطة بهدف حمايته.

وفى سياق متصل دعا عمدة وشرطة مدينة أكرون إلى التهدئة وذلك بعد أن نشر مقطع فيديو يظهر إقدام الشرطة الأمريكية على قتل شاب من أصول أفريقية.

 

 

 

العنف ليس الحل الأمثل

ونقلت وكالة فرانس برس عن عمدة المدينة دان هوريغان قوله إن :" كثيرين سيرغبون فى التعبير عن سخطهم علنا وأنا اؤيد تماما حق سكاننا فى التجمع السلمي".

مضيفا :" آمل فى أن يكون الناس متفقين على أن العنف والدمار ليس هما الحل الأمثل".

وعلى صعيد آخر أعلن رئيس الشرطة ستيف ميليت بأن تقرير الطب الشرعي سجل وجود 60 إصابة فى جثة جايلاند ووكر.

ويشار ألى انه فى وقت سابق اعلنت شرطة المدينة فى بيان لها إن :" السائق الشاب أطلق النار على عناصرها أثناء المطاردة" مضيفا :" تصرفات المشتبه به دفعت الشرطة إلى إدراك وجود تهديد فقاموا بإطلاق النار من أسلحتهم فقتلوا المشتبه به خلال فراره".

 

كما ذكرت الشرطة بإنها عثرت على سلاح داخل سيارة المشتبه به،

ووفق ما جاء على لسان الشرطة فإنه تم وقف إداريا عناصر الشرطة المتهمين بقتله، وفتح تحقيق داخلى حول مقتل الشاب.

ووفق وسائل اعلام محلية فإنه أطلق 8 من عناصر الشرطة أكثر من 90 رصاصة باتجاه ووكر أصيب خلالها بـ60 طلقة.

إلغاء المهرجان السنوي بمناسبة العيد الوطني

ومن جهة أخري طالبت عائلة ووكر من السلطات بإعطاء توضحيات حول مقتل ووكر كما دعت خلال مؤتمر صحفى إلى أن تستمر الأحتجاجات سلمية

ونتيجة لهذا الحادث المأسوي أعلن مجلس مدينة أكرون بإلغاء مهرجان سنوي كان منتتظرا فى عطلة نهاية الاسبوع بمناسبة العيد الوطني لافتا الى عدم مناسبة الوقت لقيام بإحتفالات.

تابع موقع تحيا مصر علي