عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البابا فرانسيس ينفى خبر إستقالته .. ويكشف عن حالته الصحية

تحيا مصر

نفى البابا فرانسيس تقارير عن اعتزامه تقديم استقالته، معلنا عن زيارة مرتقبة لكندا ويأمل زيارة أوكرانيا وروسيا.

تحيا مصر

الحالة الصحية لبابا الفاتيكان

وخلال مقابلة مع البابا الفاتيكان نفى شائعات حول إصابته بالسرطان مازحا إن :" الأطباء لم يبلغوني بأي شئ من ذلك"

وكانت ترددت شائعات فى وسائل الاعلام بأن سلسلة من الأحداث المقررة فى أواخر أغسطس، منها أجتماعات مع كرادلة العالم لبحث دستور الفاتيكان الجديد، ومراسم لترسيم كرادلة جدد، وزيارة لمدينة لاكويلا الإيطالية، قد تكون كل هذه الأحداث نذير لتقديم البابا استقالته.

 

الإستقالة فى حالة واحدة فقط

وأكد البابا فرانسيس بأنه قد يستقيل فى حال إذا تدهورت صحته وأصبح من الصعب إدارة الكنيسة. وعند سؤاله متي يتوقع حدوث ذلك، رد البابا :" لا نعرف سيقول الرب".

وكانت المقابلة أجريت خلال اليوم الذي كان من المقرر أن يسافر فيه إلى السودان والكونغو الديمقراطية إلا أن الرحلة إلغيت وقال الأطباء إنه قد يضطر إلى إلغاء زيارته لكندا المقرر أن تتم فى 24 إلى 30 يوليو.

كما تطرق البابا خلال المقابلة الحديث عن حالته الصحية حيث أورد تفاصيل عن مرضه قائلا إنه:" أصيب بكسر بسيط فى الركبة، عندما تعثر فى إحدي درجات السلم، والتهاب فى الأربطة"

مضيفا أنه :" فى حالة طبية ويتحسن ببطأ" لافتا إلى أن الكسر يلتئم بمساعدة علاجات بالليزر والمغناطيس.

وتابع البابا بأنه:" لا يريد إجراء جراحة لركبته لأن التخدير الكلى فى العملية السابقة كان له آثار جانبية".

وتعقيبا عن الأزمة الأوكرانية  فتطرق البابا إلى الإتصالات التى أجريت بين وزير خارجية الفاتيكان الكردينال بيترو بارولين ووزير الخارجية الروسي سيرغى لافروف وعن زيارة مرتقبة لبابا الفاتيكان إلى روسيا، واضاف أنه يرغب فى الذهاب إلى أوكرانيا إلا انه كان يود زيارة موسكو أولا.

الفاتيكان : الإجهاض أشبه بتأجير قاتل محترف

وتعليقا عن قرار المحكمة العليا الأمريكية بشان الإجهاض فقال البابا فرانسيس إنه يحترم القرار، لكن ليس لديه معلومات كافية لتكوين رأي بشأن الناحية القانونية، الا انه أدان بشدة الإجهاض وشبه هذه الخطوة بتأجير قاتل محترف.

تابع موقع تحيا مصر علي