عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بدء إجراء مقابلات اختيار أعضاء المجلس الاستشاري للشباب بحضور محافظ بني سويف

بدء إجراء مقابلات
بدء إجراء مقابلات اختيار أعضاء المجلس الاستشاري للشباب بحضور

حرص الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف على حضور جانباً من المقابلات الشخصية للمتقدمين، للمشاركة في المجلس الاستشاري للشباب في دورته الثانية، وذلك في حضور الدكتور عاصم سلامة نائب المحافظ، وبلال حبش نائب المحافظ، والدكتور محمد جبر معاون المحافظ ، وأعضاء لجنة المقابلات التي تم تشكيلها من المتخصصين في المحاور التي يشملها المجلس.

تحيا مصر  

كما ناقش المحافظ، المتقدمين في مدى إطلاعهم على رؤية الدولة التنموية وخطط وجهود الدولة المصرية في تنفيذها،والإستراتيجية التنموية المحلية العامة للمحافظة وقطاعاتها الاقتصادية الستة ، والتي تمثل خطوة نوعية نفذتها المحافظة في إطار تنفيذ الإستراتيجية التنموية مصر 2030، التي أطلقتها وترعاها القيادة السياسية.

واستمع غنيم، لرؤية ومقترحات المتقدمين في عدد من القضايا الخدمية والتنموية ، والتي تتضمن مقترحات يمكن أن تسهم في الدفع بالجهود المنفذة والجاري تنفيذها ، موضحاً لهم بعض النقاط المهمة التي تتضمنها مقترحاتهم ، وأنها ينبغى أن تتضمن دراسة وخطوات تنفيذها.

فتح باب التسجيل لاختيار دفعة جديدة ضمن مبادرة المجلس الاستشاري للشباب

يذكر أن المحافظة قد أعلنت"في وقت سابق عن فتح باب التسجيل لاختيار دفعة جديدة ضمن مبادرة المجلس الاستشاري للشباب في دورته الثانية لعام 2022/2023.

محافظ بني سويف: مخابز العيش ستعمل طوال أيام العيد بالقرى

وفي سياق أخر ناقش الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف اليوم الإثنين خلال انعقاد المجلس التنفيذي الاستعدادات النهائية لعيد الأضحى المبارك التي تتعلق بكافة الخدمات الحيوية التي تتماشى مع احتياجات المواطن السويفي مؤكداً على إنشاء غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة لمتابعة وحل شكاوى المواطنين.

وأكد المحافظ، على الاتصال الفعال بين غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة والغرف الفرعية لمجالس المدن والمديريات الخدمية للتعامل مع المواقف الطارئة أولاً بأول مع ضمان استمرار تقديم الخدمات بالشكل المطلوب طوال إجازة العيد.

تفعيل الخطوط الساخنة الخاصة بالمديريات الخدمية

وشدد غنيم، على أهمية تفعيل الخطوط الساخنة الخاصة بالمديريات الخدمية للرد على شكاوى المواطنين والتعامل السريع معها خاصة فيما يتعلق بالأسواق والسلع واللحوم التي ستشهد تزايد الطلب عليها في مثل هذه المناسبات

تكثيف أدوات التواصل للرد على المواطن

وكلف المحافظ رؤساء القطاعات الخدمية كهرباء ومياه وغاز وغيرها بتكثيف أدوات التواصل للرد على المواطن وحل مشاكلهم و شكواهم في حالة حدوث تعطل او انقطاع في هذه الخدمات الحيوية مع ضرورة الإعلان عن أرقام الشكاوى وزيادتها إذا استلزم الأمر.

ووجه غنيم، بعمل المخابز بشكل يضمن توافر الخبر لكل المواطنين خلال فترة العيد، مشدداً أنه لن يسمح بشكوى في هذا الشأن سواء من مدينة أو أبعد قرية في نطاق المحافظة.

وضع خطة

ومن جانبه أوضح المهندس وصفى عبد الله وكيل وزارة التموين، أنه تم وضع خطة في هذا الشأن من خلال إجراءات التناوب بين المخابز في كل منطقة أو قرية بحيث يكون الخبز متوافراً بالشكل المطلوب يومياً.

تابع موقع تحيا مصر علي