عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بناء على طلب دينا عبد الكريم..إعلام البرلمان تفتح ملف دعم صناعة السينما والترويج لها دوليا

تحيا مصر

تناقش لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء، الطلب المقدم من النائبة دينا عبد الكريم، عضو اللجنة، بشأن غياب دور وزارة الثقافة عن دعم صناعة السينما في الترويج لأعمال مصرية في محافل دولية.

تحيا مصر 

إعلام البرلمان تناقش غياب دور وزارة الثقافة عن دعم صناعة السينما والترويج لها دوليا

كما تناقش اللجنة طلب النائبة الدكتورة درية شرف الدين،  بشأن القصور الشديد في وجود المسارح ودور العرض السينمائي في العديد من المحافظات.

وطلب النائب تامر عبدالقادر، بشأن ضرورة سعى وزارة الثقافة في ابتكار موارد جديدة تمكن قطاعات الوزارة من تقديم خدمات أوسع دون الاعتماد على موازنة الدولة كمورد وحيد.

وطلب النائبة مني عمر، بشأن قلة عدد المستفيدين من المنتج الثقافي في مصر بالمقارنة بعدد السكان وبميزانية وزارة الثقافة.

هذا ومن المقرر أن يعلن مجلس النواب، خلال جلسته اليوم، برئاسة المستشار حنفي جبالي، فض دور الإنعقاد الثاني للمجلس ، وذلك عقب انعقاد دام لمدة 9 أشهر،  لتبدأ الإجازة البرلمانية من بعد غدا الأربعاء وحتي الخميس الأول من شهر أكتوبر المقبل، حيث  نصت المادة  274، أن  يدعو رئيس الجمهورية مجلس النواب للانعقاد للدور العادى السنوى قبل يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر، فإذا لم تتم الدعوة، يجتمع المجلس بحكم الدستور فى اليوم المذكور.

كما تناقش الجلسة العامة  تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم نشاط التمويل الاستهلاكي الصادر بالقانون رقم 18 لسنة 2020، ذلك لإضافة ثلاث مواد جديد تقضي بعدم جواز ممارسة نشاط الكفالة بأجر في نشاط التمويل الاستهلاكي إلا بعد القيد بالسجل الذي تعده الهيئة لهذا الغرض، وأناط بمجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية وضع قواعد وشروط وإجراءات القيد والشطب في هذا السجل، واستثنى من القيد في هذا السجل البنوك وشركات ضمان الائتمان المرخص لها وفقاً لقانون البنك المركزي.   

تابع موقع تحيا مصر علي