عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إعلام النواب تستكمل مناقشة القصور الشديد في المسارح ودور العرض السينمائي في المحافظات

تحيا مصر

 تعقد لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب برئاسة الدكتور درية شرف الدين، اجتماعا اليوم، لمناقشة عدة طلبات إحاطة مقدمة من النواب.

تحيا مصر

القصور الشديد في وجود المسارح

طلبات الإحاطة المقدمة من النواب، جاءت كالتالي: 

- الدكتورة درية شرف الدين، بشأن القصور الشديد في وجود المسارح ودور العرض السينمائي في العديد من المحافظات (استكمال).

-النائب تامر عبدالقادر، بشأن ضرورة سعى وزارة الثقافة في ابتكار موارد جديدة تمكن قطاعات الوزارة من تقديم خدمات أوسع دون الاعتماد على موازنة الدولة كمورد وحيد (استكمال).

-النائبة  مني عمر، بشأن قلة عدد المستفيدين من المنتج الثقافي في مصر بالمقارنة بعدد السكان وبميزانية وزارة الثقافة.

-النائبة  دينا عبدالكريم، بشأن غياب دور وزارة الثقافة عن دعم صناعة السينما في الترويج لأعمال مصرية في محافل دولية.

قانون تنظيم نشاط التمويل الاستهلاكي

هذا و تشهد الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الثلاثاء، مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم نشاط التمويل الاستهلاكي الصادر بالقانون رقم 18 لسنة ٢٠٢٠ ۲).

وجاء في المذكرة الإيضاحية لمشروع التعديل، أن قانون تنظيم نشاط التمويل الاستهلاكي الصادر بالقانون رقم 18 لسنة 2020 يهدف إلى حوكمة نشاط التمويل الاستهلاكي باعتباره من الأنشطة المالية غير المصرفية الخاضعة لإشراف ورقابة الهيئة العامة للرقابة المالية، وفي ضوء ما حققه هذا النشاط من طفرات ملحوظة، وسعياً لتعزيز معدلات أداء ذلك النشاط وتعميق الأسواق الخاصة به حتى يستطيع الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المستفيدين.

ويهدف مشروع القانون إلي تذليل المعوقات التي قد تعترض جهات التمويل المنظمة في هذا القانون عند مزاولتها لأنشطتها وتنظيم الأمور التي كشف عنها الواقع العملي، بما يحمي كافة الأطراف المتعاملة في هذا النشاط، ومنها تنظيم نشاط الكفالة بأجر في نشاط التمويل الاستهلاكي، وتجريم استخدام الغش أو التدليس للحصول على تمويل من إحدى جهات التمويل المنظمة في هذا القانون، والامتناع عن تنفيذ كل أو بعض الالتزامات المالية المقررة بموجب عقد التمويل. 

تابع موقع تحيا مصر علي