عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة آية فوزي: تعديلات التمويل الاستهلاكي سيكون لها مردود إيجابي على الاقتصاد القومي

تحيا مصر

قالت النائبة آية فوزي، عضو مجلس النواب، أن التمويل الاستهلاكي شهد خلال السنوات الأخيرة نشاط وطفرة كبيرة في السوق المالي المصري وكان له مردود إيجابي على الاقتصاد القومي.

تحيا مصر 

قانون تنظيم نشاط التمويل الاستهلاكي

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم نشاط التمويل الاستهلاكي الصادر بالقانون رقم 18 لسنة 2020.

وأكدت فوزي، أن آليات التمويل الاستهلاكي بمختلف أنواعها تساعد على زيادة الطلب المحلي؛  الأمر الذي يساهم في زيادة الاستثمار والنمو الاقتصادي وبالتالي زيادة فرص التشغيل، مضيفة: باعتبار أن التمويل الاستهلاكي أحد آليات الشمول المالي لأنها تتيح لجميع الأشخاص التمويل، ساهمت بشكل مباشر في تحقيق العدالة الاجتماعية، لأنها أتاحت خدمة استخدام الخدمات المالية لجميع المواطنين دون الاقتصار على طبقة أو فئة معينة.

 

الاقتصاد المصري

وتابعت عضو مجلس النواب: قانون تنظيم نشاط التمويل الاستهلاكي الصادر بالقانون رقم 18 لسنة 2020، كان لها دور كبير في تعزيز و إقبال المواطنين على مثل هذه الشركات المقدمة لهذه الخدمة، والذي كان لها دور في تقنين التمويل الاستهلاكي عن كاهل الاقتصاد المصري في إدخال شركات ومؤسسات جديدة تتيح وتقدم هذه الخدمة.

واستكملت فوزي: لكن مع تطبيق القانون على أرض الواقع  كان هناك بعض المعوقات التي وجبت تعديل هذه القانون  للتغلب عليها، والتي أهمها  فرض العقوبات،  معلنة موافقتها من حيث المبدأ على  تعديلات التمويل الاستهلاكي. 

تابع موقع تحيا مصر علي