عاجل
الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في حالة خسارة الأهلي أمام الجونة ومطالبة الزمالك بإلغاء الدوري.. خبير لوائح يكشف لـ تحيا مصر البُعد القانوني في تحديد بطل الدوري

تحيا مصر

رد خبير اللوائح والقوانين محمد بيومي، على  التصريحات الأخيرة لمرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، والتي طالب خلالها إلغاء مسابقة الدوري الممتاز لهذا الموسم، وذلك بسبب ضغط المباريات وتأثير ذلك على شكل وأداء المنتخب الوطني في مبارياته.

تحيا مصر

وكشف خبير اللوائح والقنوانين، عن الحالة التي يمكن من خلالها تتويج نادي الزمالك بلقب دوري الموسم الجاري، وذلك في تصريحات خاصة أدلى بها لـ موقع تحيا مصر، والتي جاء فيها التالي:

قال محمد بيومي: “ الزمالك يُتوج بالدوري في حال أصبح هو أكثر الأندية تجميعاً للنقاط في الدور الأول من المسابقة، وهذا يعني ضرورة سقوط النادي الأهلي، خلال مباراته اليوم أمام فريق الجونة، والتي ستجمع بينهما في إطار الجولة التاسعة من مسابقة الدوري، سواء بالخسارة أو التعادل، وهذه أول حالة”.

وأضاف: “ الحالة الثانية التي لابد أن تتحقق حتى يُتوج الزمالك بطلاً للدوري في حال إلغائه من قِبل مسئولي الرابطة، هي موافقة جميع أندية الدوري على مقترح إلغاء الدوري، وقتها سيتم تنصيب صاحب أكبر عدد من النقاط في الدور الأول من المسابقة، بطلاً للبطولة المحلية”.

وأتم: “ في حالة الفوز الأهلي في مباراة اليوم، سيصبح هو النادي الأكثر تجميعاً لأكبر عدد من النقاط في الدور الأول، وبالتالي سيكون الفريق هو بطل الدوري، بشرط تحقق نفس الشروط التي تم ذكرها في السابق”.

مباراة الأهلي أمام الجونة

ويلتقي المارد الأحمر، أمام نظيره الجونة، في مباراة مؤجلة بينهما من الجولة التاسعة من مسابقة الدوري المصري الممتاز، وذلك في تمام التاسعة مساء اليوم على ستاد خالد بشارة بالجونة.

ويحتاج الأهلي، للفوز حتى يضمن استمراره في المنافسة على صدارة الدوري التي يحتلها فريق الزمالك، برصيد 51 نقطة، فيما يأتي الأهلي ثالثاً برصيد 44 نقطة، جمعهما من الفوز في 13 مباراة، وتعادل في 5 مواجهات، وخسر لقاءين أمام كلاً من ( سموحة، المصري البورسعيدي).

 

تابع موقع تحيا مصر علي