عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خارجية النواب تناقش طلب محمد اسماعيل لزيادة عدد مكاتب التصديقات بمحافظة الإسكندرية

تحيا مصر

ناقشت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم، برئاسة النائب كريم درويش، طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد إسماعيل، عضو اللجنة التشريعية بالمجلس، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بشأن نقص عدد مكاتب التصديقات التابعة لوزارة الخارجية بمحافظة الإسكندرية.

تحيا مصر 

خارجية النواب تناقش طلب محمد اسماعيل لزيادة عدد مكاتب التصديقات بمحافظة الإسكندرية

كما تناقش طلب الإحاطة المقدم من النائبة ياسمين أبو طالب، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي، بشأن الإفادة بوضع مكتب تصديقات التابع لوزارة الخارجية بمحافظة الفيوم المغلق منذ فترة.

 

وتناقش أيضا، طلب النائب أحمد حمدي خطاب، بشأن غلق مكتب توثيق وزارة الخارجية بالبحيرة وسان إستيفانو بالإسكندرية والاكتفاء بمكتب توثيق سموحة فقط.

 

كما تناقش  طلب النائب محمود سامح عبدالحميد، بشأن إغلاق مكاتب توثيق التابعة لوزارة الخارجية بمحافظة مرسى مطروح والبحيرة ومكتب إستانلي بالإسكندرية.  

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

هذا ومن المقرر أن يفض مجلس النواب، دور الانعقاد العادي الثاني، من الفصل التشريعي الثاني لمجلس النواب، خيث أنه على مدار تسعة أشهر من العمل المتواصل مجلس النواب يؤدي مهامه البرلمانية المنوطة به وفقاً للدستور وأحكام لائحته الداخلية على جميع المستويات (التشريعية، الرقابية، السياسية) لمسايرة الخطى السريعة التي تنتهجها الدولة المصرية، تحت رعاية   الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتحقيق ما تهدف إليه الدولة، نحو تنمية أفضل وتطوير مستمر لبناء الجمهورية الجديدة.

الأمر الذي استلزم من مجلس النواب إقرار حزمة من التشريعات الهامة والحيوية على المستويات كافة، بالاشتراك مع الحكومة. وفي الوقت ذاته مارس مجلس النواب دوره الرقابي للوصول إلى حلول جذرية للعديد من المشكلات التي تواجه المواطنين وإزالة أية عقبات تعيق عجلة التنمية بالتعاون والتنسيق الكامل مع الحكومة، في ظل ما يعانيه العالم أجمع من أزمات متلاحقة.

تابع موقع تحيا مصر علي