عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إحالة أوراق المتهم بقتل وهتك عرض الطفلة رضوى للمفتي بالبحيرة

محاكمة
محاكمة

أحالت محكمة جنايات دمنهور، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار حسنى جمال عليان، وعضوية المستشارين تامر السيد عبد المحسن، وشريف عبد المقصود إبراهيم، أوراق المتهم بقتل وهتك عرض الطفلة رضوى زايد إلى فضيلة المفتي لاستطلاع الرأي الشرعي في إعدامه، وحددت جلسة النطق بالحكم 18 أغسطس المقبل.

إعدام المتهم بقتل الطفلة رضوى

وأحالت محكمة جنايات دمنهور أوراق محمد. أ. ا، إلى فضيلة المفتي لاتهامه بقتل بقتل الطفلة رضوى على زايد، 9 سنوات، وهتك عرضها، لمفتي الجمهورية

الفرحة والسعادة لأسرة المجني عليها

وارتفعت الزغاريد وهتافات يحيا العدل بين أفراد أسرة الطفلة رضوى، فور خروجهم من المحكمة، بينما بكت والدتها بشدة فرحة بصدور الحكم بإعدام المتهم، وأعربت عن سعادتها قائلة: الحمد لله ويحيا العدل.. يا عروسة ارتاحي ارتاحي يا روح أمك.. ارفع راسك يا محمود ارفع راسك يا علاء حق أختكم رجع.. حق رضوى رجع وهنروح المقابر علشان نبارك ليها.. نشكر القضاء المصري الشامخ.

بداية الواقعة

وترجع تفاصيل الواقعة إلى شهر نوفمبر الماضي، عندما تلقى مأمور مركز شرطة كوم حمادة بلاغا من والد الطفلة رضوى محمد زايد، يفيد بتغيب ابنته 9 سنوات، بقرية كفر سلامون، عقب خروجها من المنزل لشراء بعض الأدوية من إحدى الصيدليات، وفور تكوين فريق بحثي من الأجهزة الأمنية، أسفرت عن القبض على المتهم، ويدعى محمد أحمد الشوربجي، 25 عاما، سائق توك توك.

اعتراف المتهم

واعترف المتهم أمام جهات التحقيق باستدراج الطفلة لمسكنه أثناء عودتها للمنزل بزعم إعطائها شيئا لوالدتها، وحاول التعدي عليها جنسيا إلا أنها صرخت، وعقب ذلك كتم المتهم أنفاسها؛ حتى لفظت أنفاسها الأخيرة على يده، ثم هتك المتهم عرض الطفلة 3 مرات.

محاكمة قيادات الإخوان في أحداث المنصة

أجلت الدائرة الأولى، بمحكمة جنايات طرة، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، اليوم الاثنين، محاكمة محمد بديع مرشد الإخوان، و78 متهما آخرين فى القضية رقم 72 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طوارئ ثان مدينة نصر، والمقيدة برقم 9 لسنة 2021 كلى القاهرة الجديدة، والمقيدة برقم 21 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة العليا، والمعروفة إعلاميا بـ "أحداث المنصة"، لجلسة 1 أكتوبر لمشاهدة الفلاشة المقدمة من النيابة العامة.

صدر القرار برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا، وغريب عزت ومحمود زيدان.

المتهمون في القضية

المتهمون فى القضية هم: محمد بديع، ومحمود عزت، ومحمد البلتاجى، وعمرو زكى، وأسامة يس، وصفوت حجازى، وعاصم عبد الماجد، ومحمد عفيف، وآخرين.

قانون مكافحة الإرهاب

حدد قانون مكافحة الإرهاب فى المادة 12 عقوبة إنشاء أو إدارة جماعة إرهابية، ومتى تصل هذه الجريمة الإعدام، ونصت على "يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد كل من أنشأ أو أسس أو نظم أو إدار جماعة إرهابية، أو تولى زعامة أو قيادة فيها.

تابع موقع تحيا مصر علي