عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التموين باجتماع تضامن النواب: لن يحدث نمو مستقل ومستدام دون حدوث وعي جمعي لوطننا

تحيا مصر

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، أنه لا اختلاف  على أن مشكلة الوعي مشكلة حقيقية وهامة، ولن يحدث نمو مستقل ومستدام دون أن يحدث نوجديد للوعي الجمعي لوطننا.

تحيا مصر 

قضية الوعي

 

وأضاف المصيلحي: محور العمل في قضية الوعي هو الإنسان، ومن ثم علينا دور كبير في إعادة صياغة المفاهيم،  من  خلال  قدرة الإنسان على إدراكه للواقع، وبعد ذلك فهمه للحقيقة ثم العمل على تنمية هذا الواقع للأفضل، مؤكدا أن  الإنسان هو الأساسي ومركز الثقل في هذه القضية.

 

جاء ذلك  في كلمته  بأولى جلسات الاستطلاع والمواجهة بعنوان " الوعى هو  ملاذ الأمان ورسم مستقبل الأوطان"، والتي عقدتها لجنة التضامن بمجلس النواب برئاسة الدكتور عبد الهادي القصبي، و بحضور العديد من الجهات التنفيذية والمعنية بهذا الأمر، وبعض الشخصيات العامة، وذلك سعياً للمساهمة في رفع الوعى بالقضايا المجتمعية بما يحقق أهداف التنمية المستدامة ضمن رؤية مصر 2030.

منظومة القيم

وطالب وزير التموين، بضرورة التمسك بمنظومة القيم وإعادة صياغتها بالمتغيرات الحادة والجوهرية، مؤكدا على أهمية المشاركة الإيجابية والفاعلة لكل مواطن وهذه المشاركة لا تأتي بالكلام، ولا نتغير إلا إذا غيرنا الطريقة التي نعمل بها.

 

وتابع المصيلحي: هناك تحديات كبيرة واجهتنا في وزراة التميون وكان مفتاح حلها المشاركة، لافتا أن الفترة الأخيرة شهدت عدة تحديات كالتضخم وجائحة كورونا والحرب  الروسية الأوكرانية، التي  أدت إلي ارتفاع غير مسبوق في الأسعار.

تابع موقع تحيا مصر علي