عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مجلس أمناء الحوار الوطني يعلن إصدار اللائحة المنظمة لعمله ومدونة للسلوك والأخلاقيات

تحيا مصر

قال الكاتب الصحفي، ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، إن ما دار في الجلسة الأولى لمجلس أمناء الحوار الوطني، كان مثالًا حيًا لما يمكن أن يكون عليه أي حوار مسؤول ومتنوع، والجميع كان على قدر المسؤولية والالتزام، مشيرًا إلى أنه لم يحدث أي صدامات خلال المناقشات التي غالبا ما تحدث في مثل هذه المناقشات، لكن غلبت روح المسؤولية.

تحيا مصر

وأعلن "رشوان"، في خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد عقب الجلسة الافتتاحسة لمجلس امناء الحوار الوطني، أن الجلسة أسفرت عن إصدار وثيقيتن، الأولى تتعلق بلائحة إصدار اللائحة المنظمة لعمل مجلس أمناء الحوار الوطني واللجان والفاعاليات المتفرعة منه، وهي مكونة من 19 مادة، وقد خطعت اللائحة لمناقشات وتعديلات، وسيتم صياغة الصورة النهائية له، ثم نشرها، لافتًا إلى أنها تعبر عن المسؤولية والموضوعية، ولم يحدث اختلاف واحدا حول مادة واحدة لكي نلجأ للتصويت.

وتابع: الوثيقة الثانية، تتعلق بإصدار مدونة السلوك والأخلاقيات، مقسمة إلى عدة أقسام وبنود مكونة من 25 بند، وهذا يؤكد المسؤولية والالتزام الأخلاقي، لدى من يرون أنهم يمثلون صوت هذا الشعب، وسوف توزع فور إعداد النسخة النهائية منها.

وأشار إلى أنه تم تحديد اختصاصات مجلس أمناء الحوار الوطني، بتوافق الجميع، وقد تم التأكيد على أن المجلس ليس  الحوار وإنما إدارة الحوار، من حيث تنظيم مواعيده ومناقشة ومخرجاته ورفعها للرئيس السيسي لعرضها على الجهات التشريعية والتنفيذية.

مجلس أمناء الحوار الوطني يعلن إصدار اللائحة المنظمة لعمله ومدونة للسلوك والأخلاقيات

وتابع: اللائحة لم تتضمن تصويتًا، إما التوافق أو إذا كان هناك رأي أو اثتنين يرى المجلس أنها معتبر، سيتم رفعها لرئيس الجمهورية لكي يقرر فيها ما يراه مناسبًا.

تابع موقع تحيا مصر علي