عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل الأزهر السابق: دفاع فريد الديب عن قاتل نيرة أشرف "مشاركة في الظلم"

تحيا مصر

قال الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الأسبق، إن المحامي الذي يساعد ظالما فيضيّع حق مظلوم بقوة مرافعته مع علمه بالحقيقة، شريك للظالم في ظلمه شرعا.

تحيا مصر

وأضاف شومان في منشور له عبر صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك"، اليوم، أن المحامي وضعه في هذه الحالة كشاهد الزور، شريكان في الظلم.

وترددت أنباء منذ صباح اليوم، عن تولي المحامي الشهير فريد الديب قضية الدفاع عن محمد عادل قاتل نيرة أشرف.

تعليق أسرة نيرة أشرف

وكان قد علق أشرف عبد القادر والد الطالبة نيرة ضحية جامعة المنصورة التي لقيت مصرعها على يد زميلها أمام بوابة جامعة المنصورة، على قبول المحامى فريد الديب الدفاع عن المتهم "محمد عادل".

وقال والد نيرة عبر تحيا مصر، «أنا معرفش حاجة عن قبول فريد الديب للقضية وإذا كان فريد الديب محامي كبير .. فربنا أكبر من الكل ومش هيرضي بالظلم .. وأنا برضوا مش مصدق أن الأستاذ فريد الديب ممكن يرضي أنه يدافع عن قاتل الناس كلها شافته وهو بيدبح بنت لا حول لها ولا قوة وخصوصا أنه عنده بنات".

 

كما استقبلت أسرة الطالبة " نيرة " أحد المواطنين الذي أكد لهم أنه قادم من مدينة بلقاس محافظة الدقهلية وعلى المعاش ولكنه يمتلك مكتبة، وأن نيره جائته في، الحلم حيث قال "نيرة جاتلى فى الحلم وبقولها انا رايح المحلة.. قالتلى اجى فين أنا فى الجنة "، ما دعاه لتقديم عدد من المصاحف لأسرة نيرة وتوزيع جزءا أخر فى مدينة بلقاس رحمة ونور على روحها.

 

كان قد أعلن المحامى الشهير فريد الديب، عن قبوله الدفاع عن المتهم بقتل الطالبة نيرة أشرف، وذلك عقب جلسة النطق بالحكم، والإطلاع على أوراق القضية وشهادة الشهود .

هنقدم فيها بلاغ للنائب العام.. أسرة الطالبة نيرة أشرف: منى أبو شنب بتجمع لايكات على حساب بنتنا كانت فى وقت لاحق، علقت أسرة الطالبة "نيرة" على ما تناولته الأعلامية منى أبو شنب بأنها سوف تتقدم ببلاغ للنائب العام ضدها وضد كل الصفحات التي تناولتهم بسوء، مؤكدين رفضهم عرض دفع مبلغ ٥ مليون جنيها قابلة للزيادة، مطالبين بتنفيذ حكم الأعدام.

وأكد أشرف والد نيرة ، " اى عرض مرفوض احنا مطالبناش فلوس لا مليون ولا عشرة عاوزين الإعدام  والقاضى سأل المدعى بالحق المدنى أجابه الاجابة دى وعايزين التنفيذ يكون على الهوا ".

تابع موقع تحيا مصر علي