عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زي النهاردة.. منتخب مصر يودع منافسات أمم إفريقيا بعد الخسارة القاسية أمام البافانابافانا

تحيا مصر

ودع منتخب مصر لكرة القدم، منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية لعام 2109، بعد الخسارة أمام منتخب جنوب إفريقيا، في دور الـ 16، وذلك في مثل هذا اليوم الموافق 6 من يوليو لعام 2019.

تحيا مصر

وخسر الفراعنة وقتها، بهدف دون رد، جاء في الدقائق الأخيرة من زمن الشوط الثاني، وقدم وقتها حارس مرمى المنتخب محمد الشناوي، أدءاً مميزاً واستحق عليه الإشادة من الخبراء الرياضيين وكذلك الجمهور.

وعلى الرغم من أن البطولة هذه كانت منظمة على الأراضي المصرية، إلا أن رعونة لاعبي المنتخب، تسببت في وداع البطولة مبكراً ومن دور الـ 16 فيها، فمصر كانت صاحبة الأرض والجمهور وكانت المرشحة الأولى لحصد اللقب، ولكن في الأخير جاء الخروج القاسي على يد منتخب البافانابافانا.

تشكيل المنتخب في هذه البطولة

وبدأ أجيري المدير الفني للمنتخب الوطني وقتها، المباراة بتشكيل مكون من العناصر التالية:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

في الدفاع: أحمد المحمدي، أحمد حجازي، محمود علاء،أيمن أشرف.

في الوسط:  طارق حامد، محمد النني، عبدالله السعيد.

في الهجوم:  محمد صلاح، محمود حسن تريزيجيه، مروان محسن.

حصد منتخب الجزائر هذه النسخة من البطولة، بعد الفوز بهدف نظيف على عناصر المنتخب السنغالي، في المباراة النهائية التي جمعت بينهما على ستاد القاهرة.

أما في النسخة الأخيرة التي أقيمت على الأراضي الكاميرونية مطلع هذا العام، تمكن المنتخب السنغالي من حصدها بعد الفوز على المنتخب الوطني المصري بركلات الترجيح، ووقتها قدم الفراعنة مباريات مميزة أمام خصوم صعبة كـ كوت ديفوار، في دور الـ 16، ثم أمام منتخب المغرب في ربع النهائي، حيث تفوق الفراعنة بنتيجة هدفين دون رد، وفي مباراة نصف النهائي أمام منتخب الكاميرون، تمكن المنتخب المصري من تخطي أصحاب الأرض بركلات الترجيح، ولكن تعثر الفراعنة أمام المنتخب السنغالي، الذي فاز بأول ألقابه على حساب المنتخب الوطني.

تابع موقع تحيا مصر علي