عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كوريا الجنوبية تتوعد برد صارم إذا أقدمت كوريا الشمالية على أي استفزاز

تحيا مصر

أصدر رئيس كوريا الجنوبية، يون سوك يول، أوامره، اليوم الأربعاء، للجيش بالرد بسرعة وبشكل حازم فى حال إذا أقدمت كوريا الشمالية على أي استفزاز ويأتي ذلك وسط مخاوف من أن بيونج يانج قد تجري أول تجربة نووية لها منذ خمس سنوات

تحيا مصر

وذكر المكتب الرئاسي إن:" رئيس كوريا الجنوبية الذي تولى منصبه فى مايو، ترأس أول اجتماع له مع كبار القادة العسكريين، ودعا إلى التسلح بقدرات هائلة من أجل مواجهة برامج كوريا الشمالية النووية والصاروخية.

 

تجربة نووية سابعة مرتقبة

ويشار إلى أن  كوريا الشمالية تجري هذا العام تجارب صاروخية بوتيرة غير مسبوقة، ومن المرجح  أنها تستعد لتجربتها النووية السابعة.

ونقلا عن المكتب الرئاسي صرح الرئيس يون سوك يول إنه:" من الضروري الاستعداد بقدرات دفاعية قوية لحماية أمن البلاد والمصلحة الوطنية  مع تزايد المخاوف الأمنية  التي تحدق بكوريا الجنوبية وشمال شرق آسيا أكثر من أي وقت مضى”.

 ويذكر التقى رئيس كوريا الجنوبية الأسبوع الماضي بالرئيس الأمريكي، جو بايدن، ورئيس الوزراء الياباني، فوميدا كيشيدا، على هامش قمة حلف الناتو فى العاصمة الأسبانية مدريد، واتفق خلال اللقاء على إيجاد المزيد من الوسائل لتعزيز قوة الردع ضد كوريا الشمالية

 

وفى مقابل ذلك حذرت كوريا الشمالية  خلال الآونة الأخيرة من اندلاع حرب نووية مفاجئة فى أوروبا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ بسبب تحركات أمريكا العسكرية والتى وصفتها كوريا الشمالية بالمتهورة.

كما انتقدت كوريا الشمالية السياسة الأمريكية  حيث صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الشمالية  " إن الواقع يظهر بوضوح أن الغرض الحقيقي من نشر الولايات المتحدة للشائعات بشأن الخطر الذي تمثله كوريا الشمالية هو توفير ذريعة من أجل تحقيق سيادة عسكرية على منطقة آسيا والمحيط الهادي".

تابع موقع تحيا مصر علي