عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خسر 16 نقطة ولم يفز سوى في 3 مواجهات.. أرقام سلبية بالجُملة لـ الأهلي في آخر 10 مباريات بالدوري

تحيا مصر

سقط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في فخ التعادل السلبي أمام فريق الجونة، وذلك خلال المواجهة التي جمعت بينهما في الجولة التاسعة والمؤجلة من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

تحيا مصر

ويقدم المارد الأحمر، مستوى ونتائج مترنحة في مسابقة الدوري وعلى وجه التحديد في آخر 10 جولات في البطولة، فالفريق بعد أن كان قريب من القمة أصبحت نتائجه تُبعده شئ فشئ عن المنافسة على قمة الدوري التي يحتلها في الوقت الحالي، فريق الزمالك برصيد 51 نقطة.

وخلال آخر 10 مواجهات، خاضهم المارد الأحمر في مسابقة الدوري، لم يقدم الجديد ولم يظهر تفوقاً أو حماساً في دفاعه عن اللقب الغائب عن الفريق منذ الموسم الماضي، والذي ذهب لصالح الفارس الأبيض.

وفقد الأهلي 16 نقطة من إجمالي 30، كان بإمكانه حصدهم، فالفريق سقط في الهزيمة مرتين أمام كلاً من سموحة في الجولة الماضية بنتيجة ثلاثة أهداف مثابل هدفين، وقبلها أمام المصري البورسعيدي بنتيجة هدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما في إبريل الماضي.

أما على مستوى التعادلات، فحدث ولا حرج، الفريق تعادل في 5 مواجهات أمام كل من ( سيراميكا كليوباترا، البنك الأهلي، طلائع الجيش، الزمالك، والجونة)، وفقد 16 نقطة وهو عدد ليس بالقليل على فريق مُفترض أنه ينافس على قمة الدوري.

ويحتاج الأهلي خلال المرحلة المقبلة لتصحيح المسار والفوز في باقي مؤجلاته أمام كلاً من ( المقاولون العرب، الإسماعيلي)، ولكنه قبل تلك المواجهتين، يواجه اختبار صعب أمام كلاً من فيوتشر يوم 13 يوليو الجاري، وبعدها مباراة أمام فريق بيراميدز يوم 16 من الشهر ذاته.

ترتيب الأهلي في الدوري

ويتواجد المارد الأحمر، في المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري برصيد 45 نقطة، جمعهما من الفوز في 13 مباراة، وتعادل في 6 مواجهات، وخسر لقاءين أمام كلاً من سموحة، والمصري البورسعيدي.

 

تابع موقع تحيا مصر علي