عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بينهم الغنوشي .. تونس تجمد أرصدة مالية وحسابات مصرفية لعشر شخصيات

تحيا مصر

أعلنت الحكومة التونسية، أن قضاء مكافحة الإرهاب أمر بتجميد الأرصدة المالية والحسابات المصرفية لعشر شخصيات من بينها رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي ورئيس الحكومة السابق حمادي الجبالى،  ووزير الخارجية الأسبق رفيق عبد السلام، ونجل الغنوشي معاذ الغنوشي.

تحيا مصر

وذكرت اللجنة التونسية للتحاليل المالية الحكومية فى بيان لها:” بإنه يجب على البنوك والبريد التطبيق الفوري لقرار القضائي الصادر عن قاضي التحقيق  القضائي لمكافحة الارهاب والذي ينص على تجميد الأرصدة والحسابات البنكية”.

قرار بمنع الغنوشي من السفر

ويذكر انه فى 27 يونيو  أصدر القضاء التونسي بقرار بمنع سفر رئيس حركة النهضة رائد الغنوشي من السفر وذلك بسبب تهم موجهة إليه حول اغتيالات سياسية حدثت فى عام 2013.

كما أعلنت وزارة الداخلية التونسية أن تم توقيف رئيس الحكومة السابق حمادي الجبالى من قبل الشرطة ويأتي ذلك على خلفيه الاشتباه بضلوعه فى قضية غسيل الأموال والتى تتعلق بتحويلات من الخارج لجمعية خيرية فى تونس.

وتمر تونس بأزمة سياسية حادة بعد أن قام الرئيس التونسي بحل البرلمان وإقالة رئيس الحكومة كما تم تعطيل العمل بدستور 2014 وفى مقابل ذلك تم عمل مشروع دستور جديد ومن المقرر أن يتم الاستفتاء عليه فى 25 يوليو الحالى ويتعرض مشرو ع الدستور الجديد لحزمة من الانتقادات حيث به عدد من المواد اثارت جدلا من ضمنها أن الاسلام ليس دين الدولة كما ينص الدستور الجديد على إعطاء الرئيس صلاحية حل البرلمان والحكومة والدعوة لإجراء انتخابات تشريعية.

تابع موقع تحيا مصر علي