عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الخارجية الروسية تعلن افتتاح سفارة جمهورية دونيتسك الشعبية بموسكو

تحيا مصر

أعلنت الخارجية الروسية اليوم الأربعاء، عن افتتاح سفارة جمهورية دونيتسك الشعبية فى موسكو، يوم الثلاثاء 12 يوليو.

تحيا مصر

وذكر نائب مدير إدارة الإعلام والصحافة فى وزارة الخارجية الروسية، إليكسي زايتسيف أن:” من المقرر أن يشارك وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف فى حفل الافتتاح”.

وقال زايتسيف خلال حوار صحفى اليوم الأربعاء أنه :" فى 12 يوليو سيشارك وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف فى حفل افتتاح سفارة جمهورية دونيتسك الشعبية فى موسكو الواقعة فى شارع  غروخولسكي".

قيادات روسية تشارك فى حفل افتتاح السفارة

وتابع زايتسيف أن :" سيشهد الافتتاح حضور عدد من ممثلين القيادة الروسية والكنيسة الأرثوذكسية الروسية والأوساط الأجتماعية والسياسية ورجال الأعمال".

 

وكانت سفيرة جمهورية دونيتسك الشعبية فى روسيا، أولغا ماكييفا، قد صرحت من قبل أن سفارة الجمهورية ستفتح فى موسكو فى أواخر يونيو أو أوائل يوليو.

 وقالت ماكييفا  وقت ذاك:" الآن كل شئ يعتمد فقط على حقيقة أن يتم تجديد المباني التى اخترناها وعندما يتم الانتهاء من جميع الأعمال الضرورية، أعتقد انه سيكون نهاية شهر يونيو أو بداية شهر يوليو، سنكون قادرين على الافتتاح وبدء عمل كامل"

تكلفة إعمار أوكرانيا تقدر بـ750 مليار دولار

و بدات العملية الروسية فى أوكرانيا فى 24 فبراير وشنت روسيا حملتها العسكرية بعد أيام من اعتراف بدونيتسك ولوجانسك على انهما جمهوريتي منفصلتين عن أوكرانيا وتهدف العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا تحقيق العديد من الأهداف منها تحرير اقليم دونباس، ووقف توسع قوات حلف الناتو على الحدود الروسية، والقضاء على القوميين المتطرفين الذي تصفهم روسيا بالنازيين، وتستمر العملية الروسية لأكثر من خمسة أشهروسط جهود دولية لوقف نزيف الحرب التي أدت إلى تشريد الملايين من الأوكرانيين من البلاد فرارا من أهوال الحرب وكان رئيس الوزراء الأوكراني أعلن منذ عدة أيام بأن تكلفة إعادة إعمار أوكرانيا  تصل إلى 750 مليار دولار. وتواصل روسيا العملية العسكرية فى عمق الأراضي الأوكرانية وتصفها بأنها عملية عسكرية خاصة لا تهدف إلى احتلال أوكرانيا.

تابع موقع تحيا مصر علي