عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الدفاع الروسية تعلن تدمير راجمتي صواريخ أمريكتين بأوكرنيا

تحيا مصر

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، يوم الأربعاء، بقيام القوات الروسية بتدمير راجمتي صواريخ متطورتين أمريكتيين بالإضافة إلى مخازن ذخائر فى شرق أوكرانيا.

تحيا مصر

السلاح الأمريكي هدف للقوات الروسية 

وقالت وزارة الدفاع الروسية فى بيان لها بأن:" القوات الروسية نجحت فى تدمير راجمتي صواريخ من طراز (هيمارس) التى زودت به الولايات المتحدة الأمريكية والحلفاء الأوروبين أوكرانيا.

وأضاف بيان وزارة الدفاع الروسية بأنها دمرت مستودعين لتخزين الصواريخ المستخدمة فى منظومة (هيمارس) بالقرب من خط المواجهة في منطقة دونيتسك بأوكرانيا.

وفى سياق متصل قال المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية فى بيان لها بأن أوكرانيا لم تتسلم سوي أربعة من أنظمة  (هيمارس)  حتي أوائل يونيو، كما تعهدت واشنطن بتسليم لأوكرانيا ثمانية من أنظمة (هيمارس) خلال منتصف يوليو.

وتواصل روسيا عملياتها العسكرية فى أوكرانيا وسط انقسام دولى بين دول مؤيدة للعملية العسكرية الروسية ودول معارضة للحرب الروسية وطالب الرئيس الأوكراني مرارا وتكرارا من الدول الغربية والولايات المتحدة الأمريكية بتزويد القوات الأوكرانية بالسلاح لكي تتمكن من صد زحف القوات الروسية فى عمق الأراضي الأوكرانية وعلى المستوي الميدانى حققت روسيا العديد من الأهداف وفرضت سيطرتها على عدد من المدن الأوكرانية وفي الأيام الماضية أبلغ وزير الدفاع سيرغي شويغو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بنجاح القوات الروسية فرض سيطرتها بالكامل على أقليم لوجانسك وهى أحد المناطق التي اعترفت روسيا بأستقلالها عن اوكرانيا.ولطالما تصف روسيا هذه الحرب على انها عملية عسكرية خاصة لا تهدف من خلال احتلالها أوكرانيا.

تابع موقع تحيا مصر علي