عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل يحصل أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطنى على مقابل مادى أو أى مزايا عينية؟ تحيا مصر يُجيب

تحيا مصر

تضمنت لائحة مجلس أمناء الحوار الوطنى، طريقة  انعقاد المجلس  المكانية,  وآليات الحوار والنقاش بين أعضاء مجلس الأمناء وبعضهم البعض، حيث يحق الانعقاد فى أى مكان خارج الأكاديمية الوطنية للتدريب، فيما نصت أيضا على أن عضوية مجلس الأمناء تطوعية  ولا مقابل مادى لها أو أى مزايا عينية.  

تحيا مصر

 

و نصت مادة 4 بأن يعقد مجلس أمناء الحوار الوطني جلساته في مقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، ويجوز عقد اجتماعاته في أي مقر آخر بناء على ما يقترحه المنسق العام وبعد إخطار مجلس الأمناء فيما يجتمع مجلس الأمناء بناء على دعوة من المنسق العام في التاريخ والموعد الذي يحدده، وتتولى الأمانة الفنية توجيه الدعوات وإبلاغ الحضور بذلك.

مادة6 تنص على أن  يصح انعقاد مجلس الأمناء بحضور الأغلبية المطلقة لعدد أعضائه. ويصدر المجلس قراراته فيالمسائل الإجرائية بأغلبية الحاضرين الذين لهم حق التصـويت، ويصدر قراراته في المسائل الموضوعية والمتعلقة بالحوار الوطني بالتوافق، وفي حالة الخلاف يتم رفع المسألة مع مخرجات الحوار، بحد أقصى ثلاثة آراء لكل مسألة، مصحوبة بالمناقشات التي أثيرت في شأنها ولا يطرح أي اقتراح في المسائل الإجرائية لأخذ الرأي عليه إلا من خلال المنسق العام أو رئيسالجلسة.

اللائحة تضمنت أيضا ماده ۷ والتى تنص على أنه إذا بدأ اجتماع مجلس الأمناء صحيحا استمر كذلك، ولو غادر بعض أعضاء المجس الاجتماع. ومع عدم الاخلال بشرط نصـاب صـحة انعقاد مجلس الأمناء، يجوز لمن يغادر الجلسـة أن يقوض غيره من أعضاء المجلس في إبداء الرأي والتصويت، فيما نصت مادة 8 بأنه على أعضـاء مجلس الأمناء حضـور جلســـات المجلس وتجنب الغياب إلا لعذر مع الإخطار المسبق للمنسق العام أو لرئيس الأمانة الفنية.

هل يحصل أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطنى على مقابل مادى أو أى مزايا عينية؟ تحيا مصر يُجيب

 

اللائحة تضمنت أيضا النص  على أن عضوية المجلس تطوعية  بحسب مادة 9 حيث عضوية مجلس الأمناء تطوعية مجانية، ولا يترتب عليها أي مزايا مادية أو عينية لصاحبها.

تابع موقع تحيا مصر علي