عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البحوث الإسلامية: تعاملوا مع يوم عرفة على أنه استثمار

البحوث الإسلامية:
البحوث الإسلامية: تعاملوا مع يوم عرفة على أنه استثمار

هنأ الدكتور محمود الهواري، الأمين العام المساعد للدعوة والإعلام الديني داخل مجمع البحوث الإسلامية، المسلمين بعيد الأضحى المبارك، ووقفة يوم عرفة والتي من المقرر أن تكون يوم غد الجمعة، داعيا بأن تعم البركة والخير على كافة المسلمين.

وأضاف "الهواري"، خلال لقاء خاص مع الإعلامية قصواء الخلالي في برنامج "المساء مع قصواء" المذاع عبر فضائية "CBC"، اليوم الخميس، وينقلها تحيا مصر، ان يوم عرفة يجب التعامل معه على أنه استثمار للمسلم، حيث إن هذا اليوم به مغفرة كبيرة وواسع للمسلم الصائم.

البحوث الإسلامية: صيام يوم عرفة لكل الجوارح وليس فقط عن الطعام والشراب

وتابع الأمين العام المساعد للدعوة والإعلام الديني داخل مجمع البحوث الإسلامية، أن يوم عرفة يؤمن فيه الله الخائفين، ويغفر الذنوب لمدة عامين، حيث إن صيام هذا اليوم يغفر عام ماضي وعام مستقبلي.

وواصل أن الصيام في يوم عرفة ليس فقط عن الطعام والشراب وإنما الصيام عن الجوارح كافة أيضا، "اليوم ده لازم لساني يصوم عن الغلط، وجوارحي كله تصوم عن أي معصية، عاوزين نتعامل مع اليوم ده على أنه استثمار عشان يكون يوم اللسان المصان والقلب الطيب".

وأشار إلى أنه من الضروري أن يشهد المسلم الأضاحي وهي تُذبح حتى يغفر الله له مع أول قطرة تسقط من دمائها، مضيفا: "الشاطر هو اللي يعرف يتحرى عن المحتاج ليعطيه اللحم ويأخذ الثواب، ولو صعب على المسلم يطلع اللحوم لوجه الله، وهيكون مأجور على كل الأحوال".

واستكمل أنه من المهم في هذه الأيام صلة الرحم مع الأقارب، مع التوسع في الصدقة على الأهل والفقراء والمساكين لتُدخل الفرحة في قلوب الجميع.

تابع موقع تحيا مصر علي