عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هكذا نجح أحمد المرسي في خلق الإبهار البصري بفيلم كيرة والجن

تحيا مصر

سيطر على مشاهدي فيلم “كيرة والجن” حالة من الإندهاش والإنبهار بصور الفيلم العمل الرائعة الذي زاد القصة جاذبية وتألق، ويعد أحمد المرسي أحد أهم مديري التصوير هو كلمة السر وراء كل ذلك الإبهار، ويرصد تحيا مصر كيف استطاع أحمد المرسي في خلق تلك الحالة على المشاهدين.

أحمد المرسي

خلق أحمد المرسي أحداث للفترة التي يدور بها فيلم كيرة والجن والتي تعد ابتداء من حادث دنشواي، ثم تمر بثورة 1919 وسنوات قليلة بعدها، هوية بصرية لا تشبه أي هوية أخرى لفترة زمنية مختلفة اعتادها الجمهور، أو الأعمال القليلة التي تناولت هذه الفترة من تاريخ مصر، اذ كانت درجات الألوان غير معتادة على أبصار المشاهدين.

تحديات أحمد المرسي في كيرة والجن

وكانت من أبرز التحديات التي واجها المرسي في فيلم كيرة والجن، هو التصوير في أماكن ضيقة، وهو مطلوب بالضرورة بسبب طبيعة أحداث الفيلم، على سبيل المثال، بالرغم من الضيق الشديد للقبو الذي يجمع أفراد المقاومة، والذي استطاع تخطيها ببراعة وسلاسلة حازت على دهشت النقاد ومكبار المخرجين.

وكانت من بين تلك التحديات أيضا الفترة التاريخية اذ أنه كان لابد أن تكون الإضاءة واقعية وفي نفس الوقت مميزة للجمهور ومختلفة عن غيرها، وهو ما قام به المرسي من مصادر الإضاءة البدائية حاضرة، وفي الوقت نفسه الإضاءة في هذه المشاهد واقعية جداً، وهذه على المستوى التقني التنفيذي في غاية الصعوبة، وكانت معظم مشاهد العمل في الليل وهو ما يمثل صعوبة في حد ذاته.

واستطاع أحمد المرسي أن يتعامل مع مشاهد الأكشن بسلاسلة غريبة أبهرت المشاهدين من حيث الإضاءة وحركات الكاميرا وغيرها من تلك الأشياء.

أعمال احمد المرسي

جدير بالذكر أنه، شارك مدير التصوير والمخرج أحمد المرسي في أكثر من 50 فيلم، وقدم ما يتجاوز 2000 إعلان فيديو تجاري كمدير تصوير ومؤخراً كمخرج أيضاً، ونال 23 جائزة محلية ودولية عن مجمل أعماله، وهو حالياً عضو معتمد في الجمعية الكندية للمصورين (CSC) إضافة لانتسابه إلى الجمعية الأسترالية للمصورين (ACS) التي منحته منها 9 جوائز منذ انضمامه لها في 2018.

ويعد فيلم كيرة والجن هو أحدث أعمال أحمد المرسي بالتعاون  مع المخرج مروان حامد الذي بدأ عرضه بنجاح في مصر وعدة دول، بطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبري، هدي المفتي، سيد رجب، تامر نبيل، أحمد مرسي مدير التصوير، لارا إسكندر، ومن المقرر أن يواصل تألقه حتى ينافس ضمن سباق أفلام عيد الأضحى 2022.

تابع موقع تحيا مصر علي