عاجل
الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب رئيس الديمقراطي الاجتماعي ينعي شينزو آبي

تحيا مصر

أصدر الدكتور/فريدي البياضي  عضو مجلس النواب  و نائب رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي  للشئون الخارجية بياناً نعى فيه رئيس وزراء اليابان الأسبق (شينزو آبي). الذي اغتيل صباح اليوم.

 تحيا مصر

و قال البياضي في بيانه:وداعاً رئيس وزراء اليابان الأسبق  و الزعيم  الاستثنائي شينزو آبى ، الذي فارق دنيانا صباح اليوم ، على إثر اغتياله برصاصات غادرة و بأيدي آثمة ، كان الفقيد، صديقاً ، محباً و داعماً  لمصر، وشهدت العلاقات المصرية اليابانية في عهده تقدماً كبيراً؛ و ساهم في تقوية أواصر الصداقة و روابط التآخي بين الدولتين . عزاءاً لأهله و لشعب اليابان الصديق".

وتوفى صباح اليوم رئيس الوزراء السابق شينزو آبي، إثر تعرضه لإطلاق النار، أثناء إلقائه خطابا في الشارع في مدينة نارا خلال مشاركته في فعالية ضمن حملة انتخابية .

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى :"ببالغ الحزن والأسى تلقيت نبأ وفاة رئيس الوزراء الياباني السابق، شينزو آبي، إثر عملية اغتيال غادرة.

وأضاف فى تدوينه له على الصفحة الرسمية بموقع التواصل الإجتماعى :"لقد كان شينزو آبي صديقاً مخلصاً لمصر، محباً لها، داعماً لها في كل الأوقات والظروف، وشهدت علاقاتنا الثنائية، في عهده، تطوراً غير مسبوق على جميع الأصعدة".

نائب رئيس الديمقراطي الاجتماعي ينعي شينزو آبي

 

وواصل حديثه:"إنني أعزي الشعب الياباني الصديق لفقدانه مثل هذا القائد العظيم، وأؤكد أن مصر لن تنسى ما قدمه شينزو آبي من جهود مخلصة لتعزيز تعاوننا، وستعمل على تخليد اسمه كما ينبغي".

تابع موقع تحيا مصر علي