عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

من قمة «عرفات»..حجاج بيت الله الحرام يدعون للرئيس السيسي والملك سلمان وولي العهد

تحيا مصر

أجرت القناة السعودية، تغطية خاصة لصعود حجاج بيت الله الحرام، إلى جبل عرفات اليوم الجمعة، حيث يؤدي ضيوف الرحمن الركن الأعظم من الحج، وسط مشهد مهيب تقشعر له الأبدان.

تحيا مصر

وحرصت القناة السعودية على نقل أجواء المناسك والمشاعر الصادقة لحجاج بيت الله، من خلال لقاءات مع عدد كبير منهم لإبداء رأيهم في الخدمات والتتنظيم، والتى حرصت المملكة العربية السعودية على تقديمها لحجاج بيت الله الحرام.

وتجري شبكة مراسلين القناة السعودية، اللقاءات من أعلى جبل عرفات وجميع المناطق المحيطة به، حيث يوجهون أسئلة للحجاج عن رحلتهم بداية من علمهم  بأداء فريضة الحج هذا العام، حتى الصعود إلى جبل عرفات اليوم، والذين أكدو على تعاون السلطات السعودية وتسهيل كافة الإجراءات لهم وسط تواجد كل الخدمات الصحية والإجرائية لحجاج بيت الله الحرام، موجهين الشكر لملك السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد محمد بن سلمان.

تقدير جهود أهل السعودية وأفراد الشرطة

وحرص حجاج بيت الله الحرام، على توجيه الشكر لأهل السعودية وتقديرهم لتعاونهم معهم، كذلك لرجال الشرطة السعودية وسط هتافات ودعاءات مدوية «لبيك اللهم لبيك.. لبيك الله لبيك»، حيث قال البعض: «أول مرة أجي السعودية وانبهرت من الترتيبات والاستعدادت والشرطة السعودية، نظام مبهر خلانا كلنا مرتاحين نفسيًا»، في حين أضاف آخر: «نشكر السعودية وحكومتها وأهلها على التعامل اللي شوفناه والرقة وربنا يجعلهم في خير دايمًا»

كما توجه أحد الحجاج بالدعاء لخادم الحرمين الشرفين والمسوؤلين قائلًا: «ربنا يحفظ خادم الحرمين الشريفين على الاهتمام والتنظيم الرائع هنا في السعودية، ربنا يكتر خيركم ويجعل كل مسؤول هنا من أهل الجنة، مشوفناش غير كل خير من ساعة ما جينا».

الحجاج المصريين يتوجهون بالدعاء للرئيس السيسي وخادم الحرمين الشريفين

وشهدت اللقاءات، مشاركة كبيرة من المصريين الذين يؤدون فريضة الحج، موجهين الشكر للسعودية وأهلها والملك سلمان وولي العهد محمد بن سلمان، كما توجه بعض المصريين بالدعا للرئيس عبد الفتاح السيسي، موجهين له الشكر على جهوده التنموية في مصر ورفعه من شأن الدولة المصرية، مشيدين أيضًا بالعلاقات المصرية السعودية دائمًا والتقدم والتعاون مستمر .

تابع موقع تحيا مصر علي