عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هند صبري في حوارها لـ "تحيا مصر": كيرة والجن فيلم للتاريخ ودولت فهمي تعبتني أكتر من حتشبسوت

هند صبري
هند صبري

هند صبري: “كيرة والجن ليس فيلم للعيد ودولت فهمي أسطورية والشخصية تغري أي ممثلة”

“اعتمدت على خيالي في كيرة والجن والشخصية تشبهني في القوة”

“الشخصيات التاريخية تلهمني ولم نسلط الضوء على النساء الملهمة وكورونا أبرز الصعوبات”

“بسيب نفسي مع مروان حامد وشخصيتي مفاجأة في مهب الريح”

 

أسطورية ومقاومة ضد الاحتلال.. إنها دولت هانم واحدة من المناضلات ضد الاحتلال ودفعت روحها ثمنا في سبيل حبها لبلدها، بهذه الشخصية تخوض النجمة هند صبري بعدا جديدا من موهبتها وقضايا المرأة التي تؤمن بها وتدعمها.. وهذه المرة من خلال فيلم كيرة والجن.

حاور “تحيا مصر” النجمة هند صبري والتي كشفت عن كواليس مشاركتها في بطولة كيرة والجن واستعدادها لشخصية دولت هانم بجانب تفاصيل جديدة عن أحدث أعمالها “في مهب الريح” ومصير الجزء الثاني من “البحث عن علا”.

إلى نص الحوار:

 

  • ما الذي جذبك للمشاركة في بطولة فيلم كيرة والجن؟ جذبني للمشاركة في بطولة كيرة والجن الأسماء من مروان حامد وأحمد مراد ورواية 1919 وكريم عبد العزيز وأحمد عز ومدير التصوير أحمد مرسي والمزيكا ومصممة الأزياء والديكور. مروان حامد بينافس نفسه كل مرة بينافس فيل الأزرق 2 بكيرة والجن وهذا العمل يوسع سقف الصناعة وليس مجرد فيلم للعيد.. فيلم كيرة والجن مسئولية كبيرة علينا وعلى كل صناع العمل فهو يؤرخ حقبة زمنية معينة ويثبت أننا نستطيع إنتاج أعمال كبيرة تظل مادة تاريخية من تاريخ شعب.  

  • حدثينا عن شخصية دولت فهمي التي قدمتيها بالعمل؟ الشخصية أسطورية من بدايتها لنهايتها وله بعد تراجيدي يغري أي ممثلة وترمز لبدايات خروج المرأة من البرقع والبيت ليكون لها دور قومي ووطني ومسئولية كبيرة وشرف كبير أن أجسد رمز من رموز مقاومة الاستعمار البريطاني في مصر ورمز من رموز الحركة النسوية.  

  • كيف استعديتِ للشخصية وما المراجع التي استعنت بها؟ قرأت الرواية المأخوذة عن العمل 1919 والمخرج مروان حامد أعطاني كتاب لـ مصطفى أمين بالإضافة إلى سهرة تلفزيونية لـ سوسن بدر ولم تكن هناك مادة تاريخية كبيرة وهذا الأمر جعلني أعتمد على جزء من خيالي في تجسيدي للشخصية وبعيدة عن هند صبري تماما.  

  •  

     

  • ما أوجه الشبه والاختلاف بين رواية 1919 وفيلم كيرة والجن؟ الفيلم مختلف بعض الشيء عن الرواية فهناك شخصيات تم التخلي عنها والتغيير في الأحداث لصالح الفيلم، وشخصية دولت فهمي تعبتني أكثر من شخصية حتشبسوت التي قدمتها في فيلم الكنز.  

  • ما المشترك بين هند صبري ودولت فهمي؟ الملهم بالنسبة لي من الشخصيات التاريخية التي قدمتها قوتها وجزء تراجيدي وقوة النساء في تاريخنا وحضارتنا ولم نسلط عليه الضوء كفاية.  

  • ما الصعوبات التي واجهتك في فيلم كيرة والجن؟ الفيلم استغرق حوالي 3 سنين وكان تحدي كبير التصوير على فترات طويلة ومتباعدة وهذا أصبح السائد بعد انتشار فيروس كورونا.  

  • ماذا عن تعاونك مع المخرج مروان حامد على مدار السنوات منذ عمارة يعقوبيان وحتى “كيرة والجن”؟ مع مروان حامد أن سايبة نفسي تماما وهو ذكي جدا ونعقد جلسات عمل كثيرة قبل التصوير ونركز في التفاصيل الصغيرة وهذا لم يحدث كثيرًا مع مخرجين آخرين وهذا يجعله مختلف عن أي مخرج آخر.

  •  

    اقرأ أيضًاالسوبرانو أميرة سليم: "حفل موكب المومياوات أهم إنجازاتي وأهتم بإحياء التراث المصري بأوروبا" |حوار

  •  

  • ما سر ظهورك بشكل مختلف مع المخرج مروان حامد؟ اهتمامه بالنص وتربيته الفنية فهو نجل الراحل وحيد حامد يجعل كل الممثلين مختلفين معه فيهتم بكافة أبعاد الشخصية والتفاصيل التي تجعلهم مختلفة ومروان حامد الوحيد اللي بيكون عنده الوصف أهم من الحوار.  

  • حدثينا عن أحدث أعمالك في “مهب الريح”؟ مسلسل في مهب الريح فورمات أمريكي وأول ما شاهدته أنجذبت له وأحببت أن أقدم الشخصية في نسخة معربة وسننتهي من التصوير في سبتمبر المقبل وسيتم عرضه عبر شاشات mbc.  

  • ما مصير الجزء الثاني من مسلسل البحث عن علا؟ شخصية علا عبد الصبور مفضلة جدا لقلبي وحاليًا في مرحلة كتابة الجزء الثاني من البحث عن علا، وفور الانتهاء منه سنبدأ التصوير.

تابع موقع تحيا مصر علي