عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس المصرى الديمقراطى: حضور الحوار الوطنى لابد أن يكونوا مشاركين وليس ضيوف

تحيا مصر

قال د. فريد زهران،  رئيس حزب المصرى الديمقراطى، أن إجراءات منضبطة دائما ما تؤدى إلى نتائج منضطبة، وفى بيئة القانون دائما ما يكون الأهم هو قانون الإجراءات لأنه حالة وجود مخالفة للإجراءات يترتب عليه إفساد كل الإجراءات التالية.

تحيا مصر

جاء ذلك فى حواره لموقع تحيا مصر، مؤكدا على أن إجراءات الحوار حتى الآن لا يزال يشوبها بعض التفاصيل التى من الواجب مراعتها خاصة الإفراج عن المحبوسين عن ذمة قضايا رأى، وبالفعل  توجد العديد من القوائم التى تصدر ولكن  ليس بمستوى الطموح الذى نتحدث عنه كإجراء مصاحب للحوار المجتمعى،وبالتالى لابد من الافراج عن جميع المحبوسين على ذمة قضايا الرأي بوصف ذلك ضمانة أساسية لاغنى عنها لكي ينجح الحوار الوطني كما نتمنى جميعاً.

رئيس المصرى الديمقراطى: حضور الحوار الوطنى لابد أن يكونوا مشاركين وليس ضيوف

وأكد أيضا  بأنه  لابد أن نكون أمام إعطاء مساحة أكبر للأحزاب  فى الحركة بجانب إتاحة الفرصة للظهور الإعلامى بشكل فعال، والتعبير بحرية فى مختلف القضايا التى تهم الدولة المصرية بعيدا عن إقتصار حرية الرأى فى قضية الحوار فقط... أيضا لابد أن ينتبه مجلس أمناء وإدارة الحوار بشكل كامل أن لا يكون هناك ضيوف فى الحوار المجتمعى وأن يكون الجميع مشارك بفعالية .

 

أجرى موقع تحيا مصر، برئاسة تحرير الكاتب الصحفى عمرو الديب، حلقة نقاشية لقيادات حزب المصرى الديمقراطى، فى ضوء اللقاءات التى يعقدمها مع رموز العمل السياسى فى مصر  بالتوازى مع انطلاقة الحوار الوطنى الذى دعا له الرئيس عبد الفتاح السيسى من أجل التوافق على  رؤى وأفكار تدفع بالدولة المصرية نحو الأمام استكمالا للجهود التى تمت على مدار الفترة الماضية.

 

الحلقة أدارها الزميل محمود فايد، مدير تحرير موقع تحيا مصر،  بمشاركة د. فريد زهران،  رئيس حزب المصرى الديمقراطى،  والنائب إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصرى الديمقراطى بمجلس النواب، ود. منى الشماخ، أمينه الإعلام بحزب المصرى الديمقراطى، حيث دار الحوار والنقاش حول تحديات الحوار الوطنى بعد انطلاقه وتشكيل مجلس الأمناء  والآمال والطموحات التى  يتم بنائها عليه .

تابع موقع تحيا مصر علي