عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

والد نيرة أشرف طالبة المنصورة.. مرتضى منصور لم يتواصل معي حتى الآن

والد نيرة أشرف طالبة
والد نيرة أشرف طالبة المنصورة.. مرتضى منصور لم يتواصل معي حت

أكد أشرف عبد القادر والد الطالبة نيرة التي لقيت مصرعها أمام بوابات جامعة المنصورة، على يد زميلها الطالب محمد عادل والذي حكم عليه باليعدام شنقاً، أن المستشار مرتضى منصور، والمستشار بهاء أبو شقة لم يتواصلوا معه حتى الآن، لافتا إلى موافقة أن يتولى أى محامى يريد مساعدة نيرة ولا يوجد اعتراض ولكن هناك استباق في الأحداث من قبل البعض لأن دورهم لم يأتى بعد.

وأوضح والد نيرة في تصريحاته لـ  تحيا مصر، أنه بعد إجازة العيد سيتم الفصل فى هذا الشأن وفى حال قبول الطعن سيرحب بأى محامى يدافع عن ابنته ولا يعترض بشرط التنسيق مع المحامى الحالى قائلا " أى حد عايز يساعد فى قضية نيرة على دماغى .. المستشارين مرتضى منصور، وبهاء أبو شقة، وصلاح حسب الله أكبر الداعمين لابنتي".

واختتم حديثه، أنه يتقدم بجزيل الشكر لأي شخص حضر أمس لعزاء نيرة، مشيرا أن  نيرة ابنة كل مصري، وناشد بالدعاء لها بالرحمة في هذه الأيام المباركة.

أسرة نيرة أشرف تتلقى العزاء بمسجد الشامى في المحلة 

كانت قد تلقت أمس أسرة الطالبة نيرة أشرف التي لقيت مصرعها على يد زميلها أمام بوابات جامعة المنصورة، العزاء فى دار المناسبات بمسجد الشامي، في مدينة المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، وذلك بعد تأيد الحكم على المتهم بالإعدام عقب إحالة أوراقه للمفتي وتحديد جلسة أمس للنطق بالحكم.

وكان والد نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة، أعلن في وقت سابق عن عدم تلقية العزاء في ابنته نيرة إلا بعد الحكم النهائي بإعدام المتهم، وفور إحالة محكمة جنايات المنصورة أورق المتهم إلى فضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه أعلن والد المجني عليها عن موعد ومكان إقامة العزاء.

وعلم موقع تحيا مصر أن المستشار مرتضى منصور، والدكتور صلاح حسب الله، سيقودان فريق الدفاع عن الطالبة نيرة أشرف، متطوعين.

وقال المحاميان إن الجاني محمد عادل متهم بقتل الطالبة نيرة أشرف عمدًا مع سبق الإصرار أمام جامعة المنصورة بعدما أقر المتهم خلال استجوابه بالتحقيقات أمام النيابة، وأيضًا من أقواله أمام المحكمة، مؤكدين: “محمد قاتل ولازم يتعدم”.

وأشارا إلى أن المتهم بيت النية وعقد العزم على قتل الطالبة نيرة أشرف، وتتبعها حتى ظفر بها أمام جامعة المنصورة، وباغتها بسكين طعنها به عدة طعنات، ونحرها قاصدا إزهاق روحها، منوهين إلى إقرار المتهم التفصيلي بارتكابه الجريمة خلال استجوابه في التحقيقات والمحاكاة التصويرية التي أجراها في مسرح الجريمة وبين فيها كيفية ارتكابها، وإقراره أيضًا أمام المحكمة بأنه قصد قتلها عمدًا.

والد نيرة أشرف: مرتضى منصور لم يتواصل معي

واستند المحاميان إلى رأي فضيلة مفتي الجمهورية في القضية، والتي قال فيها: إن «القتل بالسكين موجب للقصاص شرعا، وأن الجرم المسند للمتهم تبين وتأيد شرعا في حقه من إقراره في الأوراق والمعاينة التصويرية والقرائن القاطعة فكان الجزاء هو القصاص».

ولذلك، أكدا على ضرورة تنفيذ حكم الإعدام في حق قاتل الطالبة نيرة أشرف، امتثالا لحكم المحكمة، لأن ذلك من شأنه التصدي لجرائم العنف والتعدي على النفس، ويمنع تكرار مصل تلك الحوادث.

تابع موقع تحيا مصر علي