عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إيرادات أفلام عيد الأضحى 2022.. كيرة والجن يكتسح "بحبك" وفيلم عمهم يتذيل القائمة

تحيا مصر

تعيش السينما المصرية هذه الأونة حالة من الإزدهار والإنتعاش الفني، وذلك بسبب عيد الأضحى المبارك 2022 وأفلامه المنافسة على إيرادات شباك التذاكر المتنوعة بين الأكشن والرومانسي والكوميدي.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تفاصيل إيرادات أفلام عيد الأضحى 2022

وحققت الأفلام المنافسة في عيد الأضحى 2022 إيرادات بغلت 11 مليون و200 ألف جنيها، وذلك في مساء أمس السبت فقط المتزامن مع أولى أيام عيد الأضحى.

إيرادات أفلام عيد الأضحى 2022 في اليوم الأول

جني فيلم “كيرة والجن” بطولة كريم عبد العزيز وأحمد عز وهند صبري، وحده إيرادت بلغت 5 مليون و39 ألف أي ما يقرب من نص الإيرادات الكلية ليكتسح جميع الأفلام المنافسة في دور العرض المصرية، ليأتي في المرتبة الثانية فيلم “بحبك” بطولة تامر حسني وهنا الزاهد وهدى المفتي الذي حقق 3 مليون و207 ألف.

ولم يكن نصيب عمهم لـ محمد إمام نصيب في المنافسة، اذ أنه رغم تحقيقه إيرادات مرتفعة، تذيل قائمة إيرادات أفلام عيد الأضحى 2022، وذلك بسبب مشاركته أمام عمالقة في الوسط الفني، وحقق فيلم عمهم إيرادات بلغت 2 مليون و950 ألف.

إيرادات أفلام دور العرض القديمة

أما عن الأفلام المنافسة في دور العرض سابقا وهي فيلم “العنكبوت” لـ أحمد السقا وفيلم “واحد تاني” لـ أحمد حلمي وفيلم “زومبي” لـ علي ربيع، فحقق إجمالي إيرادات ما يقرب من 20 ألف جنيها فقط.

إقرأ أيضا: مصروف علينا وصحاب من قبل ما نبدأ.. أبرز تصريحات "واما" في كلمة أخيرة

جدير بالذكر أنه فيلم بحبك تدور أحداثه في إطار رومانسي حول شاب كان على وشك الزواج من فتاة حتى ظهرت حبه الأول فتنقلب الأحداث رأسًا على عقب، ويشارك في بطولته مجموعة من النجوم والنجمات، منهم: تامر حسني، هنا الزاهد، هدى المفتي، حمدي الميرغني، مدحت تيخا، عمرو صحصاح، وغيرهم، ومن تأليف وإخراج تامر حسني، بينما فيلم كيرة والجن فهو  بطولة  كريم عبدالعزيز، أحمد عز،  وهند صبري، على قاسم، رزان جمال، سيد رجب، مع أحمد مالك، هدى المفتى، محمد عبدالعظيم، تامر نبيل، عارفة عبدالرسول، وآخرين.

 

تابع موقع تحيا مصر علي