عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"تضحية إمرأة وخيانة رجل" عنوان قصة حب عمر الشريف وفاتن حمامة.. وهذه أبرز أسراره

فاتن حمامة وعمر الشريف
فاتن حمامة وعمر الشريف

يحل اليوم الأحد  الموافق 10 من شهر يوليو، ذكرى وفاة لوارانس العرب النجم الكبير عمر الشريف، بسبب ملامحه الجميلة و “كاريزمته” جعل الكثير من الفتيات تنجذب إليه حتى الأن بمجرد مشاهدة أعماله الفنية، لم يعشق سوى فتاة واحدة حتى الممات أحبها وأحبته وتداولوا بينهما جوابات الحب والأشعار، ولكن غلب حبه للفن على حبه لها ما جعلهم ينفصلان،  وفي ذلك الإطار يرصد تحيا مصر في ذلك التقرير أسرار في حياة لورانس العرب.

عمر الشريف وبدايته الفنية

ولد عمر الشريف في يوم 10 إبريل من عام 1932، وذلك في مدينة الإسكندرية لأسرة ذو أصول عالية فوالده كان تاجر أخشاب، ووالدته كانت  ذات أصول لبنانية - سورية أرستقراطية، بدأ مسيرته الفنية منذ الطفولة من خلال مشاركته في مسرح مدرسته، وبعد تخرجه سافر إلى لندن للدراسة التمثيل في الأكاديمية الملكية للفنون الدرامية.

أسرار لم تكشف عن الراحل عمر الشريف - صحيفة الاتحاد

صراع الوداي وش الحظ على عمر الشريف.. بداية تألقه والتقائه بحب حياته

بدأ عمر الشريف أولى أعماله الفنية في مصر بفيلم “صراع الوادي” الذي خاض بطولته بجانب سيدة الشاشة فاتن حمامة بعدما رفضت أن يقف شكري سرحان لأداء دور البطولة امامها، ليقع الإختيار على يوسف الشريف.

لم يكن يعلم  عمر الشريف أن هذه ليس بداية شهرته الفنية فقط، بل أيضا بداية التقائه بفتاة أحلامه وحب حياته الأول والأخير، فبمجرد أن شهدت فاتن حمامة عمر الشريف كسرت قواعدها لأجله، فبعدما كانت ترفض مشاهد القبلات وافقت عليها معه، ليكون أول نجم يفوز بقبلة فاتن حمامة.

عمر الشريف وقصة حبه بفاتن حمامة

ومن هنا بدأ عمر الشريف يقع في حب فاتن حمامة والأخيرة تبادله نفس الشعور رغم زواجها من المخرج الكبير  عز الدين ذو الفقار، لكنها طلبت الطلاق منه  من أجل عمر الشريف، ثم تزوج الثنائي، ليقول عنها عمر الشريف في إحدى مقالته: "مازلت أذكر تلك اللحظة التى عرضت فيها الزواج، لقد فأفأت وثأثأت ورجعت عدة خطوات وكنت أشبه التلميذ الذى نسى كل معلوماته فى الامتحان الشفى وفجأة صحت أقول لها "ما رأيك لو اتجوزنا؟ وكدت أجرى بعد أن نطقت بهذه الجملة ولكن شيئًا ما جعلنى أجلس فى مكانى".

فاتن حمامة وعمر الشريف (2)

خيانة عمر الشريف لـ فاتن حمامة

لم تكتمل قصة عمر الشريف وفاتن حمامة كمعظم قصص الحب، اذ توجت تلك القصة بالخيانة رغم انجابهما ابنهما طارق، ولم تكن الخيانة هي نظر عمر الشريف لإمرأة أخرى فلم يكن جمال أي إمرأة يضاهي جمال فاتن حمامة، ولكن خانها بالتخلي عنها رغم تضحيتها لأجله بسبب رغبته في الوصل للعالمية، وعاشا الثنائي منفصلين جسديا لكن قلبهما لازال يلتقي فلم يقبل أحد منهم الزواج بأخرى.

زاهي حواس: «عمر الشريف لم يمت حزنًا على فاتن حمامة.. وعند وفاتها قال مين  دي» | المصري اليوم

توفى عمر الشريف في نفس العام التي توفت به فاتن حمامة إثر تعرضه لنوبة قلبية بعدما أصيب بمرض الزهايمر بسبب وفاة فاتن حمامة ومن هنا اتخذ الجمهور قصة حب عمر الشريف وفاتن حمامة كمثال للقصص الحب المخلدة كرميو وجوليت.

تابع موقع تحيا مصر علي