عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زي النهاردة.. الأهلي يتعاقد مع "السد العالي" محمد الشناوي لتسطير تاريخ جديد مع القلعة الحمراء

تحيا مصر

أعلن النادي الأهلي، تعاقده مع الحارس الأول في النادي والمنتخب الوطني محمد الشناوي، وذلك في يوم 10 يوليو من عام 2016، لتبدأ رحلة مليئة بالنجاح والأرقام القياسية، وتنشأ أول قصة حب وارتباط بين جماهير النادي الأهلي وحارس.

تحيا مصر

تعاقد الأهلي مع الشناوي

جاء الشناوي، للنادي الأهلي وهو مصنفاً كحارس ثالث، حيث يأتي قبله كلاً من شريف إكرامي، وأحمد عادل عبد المنعم، ولكن بفضل اجتهاده وموهبته فرض نفسه على مدربي المارد الأحمر، وحجز لنفسه مكاناً في حراس الصف الأول بالنادي الأهلي.

لم يكتف الشناوي، بأن يكون هو الحارس الأول للنادي الأهلي، بل خطف الأنظار واختاره كوبر ليكون هو حارس مرمى المنتخب الوطني في مونديال روسيا 2018، ليكون هو الرهان والتحدي الأكبر لمدرب الفراعنة آنذاك كوبر.

 لم يخذل “السد العالي”، اختيار كوبر وظهر بمستوى مميز استحق عليه أن يكون هو رجل مباراة مصر وأوروجواي، وذلك بعدما ظهر بمستوى ثابت أمام الهجمات المتتالية للمنتخب الأوروجواياني، ولم تهزه كرات سواريز أو كافاني، بل وقف لهم كالأسد المغوار وحائط السد، ولكن في الأخير تلقت شباكه هدفاً لا يُسأل عنه، وبالرغم من الهزيمة خطف اللاعب الأنظار تجاه، وكسب ثقة العديد من الجماهير التي تبشرت فيه خيراً.

تمكن ابن الحامول، من أن يكون صاحب الفضل في العديد من التتويجات للنادي الأهلي خلال الفترة الأخيرة، ووأصبح فارقاً فيها بتصدياته الإعجازية ومستواه الثابت والذي لم يتغير سوى في الفترة الأخيرة.

قدم الشناوي، أفضل مستوى له في موسم 2020، وتلقت شباكه فقط 8 أهداف في بطولة الدوري، وكان فرس الرهان في مشوار النادي في بطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي تمكن فيها الفريق الأحمر من التتويج بها في الأخير على حساب نادي الزمالك بعد الفوز بنتيجة هدفين لهدف، في المباراة الشهيرة التي أطلق عليها “نهائي القرن”.

لم يكتف صاحب الـ 32 عام، بتقديم مستوى مميز داخل أرضية الميدان، بل بشخصيته الصارمة، استحق أن يكون هو قائد الفريق الأول، واللاعب صاحب الكلمة المسموعة لدى الكثير من اللاعبين، ونال حب الكثير من جماهير القلعة الحمراء.

أرقام الشناوي

وعلى مستوى الأرقام، خاض الشناوي، 203 مباراة مع المارد الأحمر، تلقت شباكه 126 هدف، وخرج بشباك نظيفة في 112مباراة.

بطولات الشناوي

تُوج الشناوي رفقة الشياطين الحمر بالعديد من الألقاب، فقد حصل على 5 بطولات للدوري المصري، بطولتين من كأس مصر، وبطلتين للسوبر الإفريقي، ولقبين دوري أبطال إفريقيا، علاوة على برونزيتين كأس العالم، ولقبي كأس السوبر المحلي.

 

تابع موقع تحيا مصر علي