عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لمواجهة النفوذ الصيني.. الخارجية الأمريكية تعلن توقيع مذكرة تفاهم مع تايلاند

تحيا مصر

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، توقيع مذكرة تفاهم مع تايلاند؛ لتعزيز العلاقات بين البلدين ومن أجل مواجهة النفوذ الصيني فى آسيا.

تحيا مصر

تقوية الشراكة بين البلدين فى مجال تغير المناخ وإنفاذ القانون

وخلال اللقاء تعهد وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن، ونظيره التايلاندي دون برامودويناي على تقوية الشراكة بين البلدين فى مجال تغير المناخ وإنفاذ القانون والتعاون الأمني.

ويشار إلى أن زيارة وزير الخارجية الأمريكي تأتي بعد يوم واحد من لقائه بوزير الخارجية الصيني وانغ يي فى إندونيسيا على هامش اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين.

وخلال زيارة بلينكن لتايلاند، سيلتقي برئيس الوزراء التايلاندي برايوت تشان أوتشا.

وتعقيبا على الزيارة قال وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن: «نأخذ الشراكة بيننا بالكامل إلى القرن الحادي والعشرين»، لافتا إلى أن تايلاند حليف مهم فى منطقة ترسم مسار القرن.

بلينكن سيتوقف فى طوكيو من أجل تقديم العزاء للشعب الياباني

وفى سياق متصل قال وزير الخارجية التايلاندي:" لقد وضعنا الأساس لمدة 190 عاما قادمة، بينما يستعد البلدان للاحتفال بمرور 150 عام على علاقتهما فى العام المقبل".

وأعلنت الخارجية الأمريكية أن المباحثات مع رئيس الوزراء التايلاندي ستشمل الحديث عن أزمة ميانمار . كما اضافت الخارجية الأمريكية بأن بعد زيارت بلينكن تايلاند سيتوقف وزيرالخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن فى اليابان من أجل تقديم التعازي للشعب الياباني بعد أغتيال رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبى.

تابع موقع تحيا مصر علي