عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحة السعودية: إنقاذ حياة رئيس البعثة الطبية الإيرانية بعد تعرضه لأزمة قلبية

تحيا مصر

أعلنت وزارة الصحة السعودية تمكنها من إنقاذ حياة رئيس البعثة الطبية الإيرانية فى موسم الحج محمد رضا غلام رضا رفعتي، بعد تعرضه لأزمة قلبية خلال أدائه شعائر الحج.

تحيا مصر

السعودية تنقذ حياة رئيس البعثة الطبية الإيرانية 

وصرحت الوزارة فى بيان لها أن:" رفعتي الذي يبلغ من العمر 60 عام لم يكن يعاني من أمراض مزمنة، أحس بآلام فى الصدر خلال عمله مع البعثة الطبية، وبسبب ذلك تم نقله إلى مستشفى أجياد، وبعدها إلى مدينة الملك عبد الله الطبية لإنقاذ حياته، حيث اخضعه الأطباء لعملية قسطرة أولى نجحت بفتح الشريان التاجي الأيسر الخلفى الذي تم توسيعه ووضع دعامة له".

وأضاف بيان الوزارة:" انه بعد أن لاحظ الأطباء استمرار آلام رفعتي، تم اخضاعه لعملية قسطرة ثانية من اجل توسيع التاجي الأيسر الأمامي وإزالة التضيق الذي يعانيه ووضع دعامة باستخدام أحدث التقنيات المتمثلة بتقنية الفيديو للشرايين التاجية".

رئيس البعثة الطبية الإيرانية يشكر السعودية

وفى سياق متصل قدم رئيس البعثة الطبية الإيرانية الشكر للطواقم الطبية السعودية التى أشرفت على علاجه مشيدا بنوعية الخدمات الطبية المقدمة للحجاج وبمستوي الرعاية الصحية التي حظى بها فى مختلف مراحل العلاج وصولا إلى عمليتي القسطرة ووضع الدعامات حيث غادر رفعتي المستشفى بعد تحسن حالته الصحية.

ويشار إلى أن وزارة الصحة  قدمت خدمات صحية لأكثر من 9 آلاف حاجا وبين أبرز الخدمات المقدمة 10 عمليات قلب مفتوح و 187 قسطرة قلبية و أجراء 379 عملية غسيل كلوي و 10 عميات مناظير وأكثر من 250 عملية جراحية كما قدم مستشفى الصحة الأفتراضي خدماته لأكثر من 2200 من الحجاج عن بعد.

تابع موقع تحيا مصر علي